في إطار متابعتنا الدائمة للمواهب الشابة داخل وخارج المغرب، وفور علمنا بخبر التحاقه بتداريب الفريق الأول للرجاء البيضاوي بطلب من المدرب جمال السلامي، حاورنا النسر الرجاوي محمد سبول الذي قبل دعوتنا وعبر عن فرحته العارمة بالتواجد في تداريب الرجاء البيضاوي، "سيمو سبول" فتى تحدى صعاب البدايات حيث أن طريقه لم يكن مفروشا بالورود، تألق مع الفئات السنية للفريق الأخضر، كان عميدا للشبان وتألق مع أمل الرجاء ويعتبر حاليا إحدى القطع الأساسية مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة.
إليكم الحوار كاملا مع الجوكر الجديد للنسور: 

- المنتخب: عرف بنفسك
محمد سبول: أنا محمد سبول 19 سنة، لاعب فريق الرجاء البيضاوي والمنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة.

- المنتخب: ما هو مركزك الأساسي وما هي نقاط قوتك كلاعب؟
محمد سبول: مركزي الأصلي في الفئات السنية مع الرجاء هو المدافع الأيسر، لكن نقطة قوتي الأساسية تتجلى في شغل عدة مراكز في كل خطوط الملعب، يمكنني أن ألعب كظهير أيمن، وسقاء في وسط الملعب بل حتى جناح أيسر، كما أنني قوي بدنيا وأجيد الفوز بالصراعات البدنية.

- المنتخب: هناك لاعبون آخرين في الرجاء لهم نفس المواصفات كعبد الرحيم الشاكير، ما رأيك في هذه المقارنة؟
محمد سبول: نعم، هناك أيضا محمد الدويك الذي أتمنى له بالمناسبة الشفاء العاجل والعودة بقوة، وأيضا محمد ازريدة، من وجهة نظري أن اللاعب الشاب عليه أن يتأقلم سريعا وأن يجيد اللعب في عدة مراكز، توفره على هذه الميزات يمنحه فرصا أكبر للظهور مع الفريق الأول، المنافسة على المراكز هي ظاهرة صحية، فأنا أكن كل الاحترام لزملائي وأنا أطمح للاستفادة من تجربة هؤلاء اللاعبين.

- المنتخب: حدثنا عن خطوات محمد سبول في عالم الكرة!
محمد سبول: بدايتي كانت مع صغار أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ونظرا لعدة ظروف لم أتمكن من إكمال المشوار هناك، لعبت آخر مبارياتي بقميص الأكاديمية ضد الرجاء، أبليت البلاء الحسن خلال تلك المباراة، ثم تلقيت اتصالا من طرف المسؤولين الرجاويين لألتحق بالفريق، خضعت لفترة اختبار، اجتزتها بنجاح وهنا بدأت القصة مع النسور تحت إمرة المدرب يوسف أنيس الذي أحييه بهذه المناسبة.

- المنتخب: لماذا اخترت الرجاء وليس فريقا آخر؟
محمد سبول: مكونات الرجاء البيضاوي وفرت لي كل سبل الراحة من أجل صقل موهبتي، صراحة لم أكن أتصور يوما ما أنني سأرتدي قميص الرجاء، كان ذلك بمثابة الحلم، الحمد لله تحقق أمنياتي وتيسرت الأمور أمامي، أنا ممتن كثيرا لمكونات الرجاء التي احتضنتني ودعمتني ولها الفضل فيما وصلت إليه اليوم. لا أعتقد أن هناك فريق آخر سيعتني بي كما فعلت مكونات الرجاء.

- المنتخب: هل توصلت بعروض أخرى قبل مجاورة الرجاء؟
محمد سبول: لقد حصلت على عروض كثيرة في تلك الفترة، ثم خلال تألقي مع شبان الرجاء وصلتني عروض محلية أيضا من فرق المغرب التطواني، الوداد والفتح الرباطي لكنني فضلت البقاء مع الرجاء، وفي الموسم الفارط كنت قريبا من الالتحاق بفريق الجزيرة الإماراتي لكن الصفقة أجهضت لأسباب مالية ثم وصلني عرض آخر من فريق مصري وأنا الآن أتوفر حاليا على عرضين محليين من طرف المغرب الفاسي والمولودية الوجدية.

- المنتخب: صادفتك العديد من العراقيل خلال بداياتك، أليس كذلك؟
محمد سبول: نعم بالطبع، لقد خضت استعدادات الموسم الجديد مع الرجاء بمعنويات مرتفعة وجاهزية كاملة، لكنني تعرضت لكسر في الكاحل منعني من خوض مباريات الذهاب مع صغار الرجاء، ومباشرة بعد عودتي من هذه الإصابة، تألقت في مرحلة الإياب، ليتم تصعيدي لفئة الشبان، ثم تعرضت مرة أخرى لكسر في اليد في مباراة الديربي. كنا مقبلين بعد ذلك على مشاركة مع المنتخب الوطني المغربي في فرنسا، التحقت بمعسكر الفريق الوطني الذي دام أربعة أيام للخضوع إلى الكشف الطبي وتأكيد غيابي عن الدورة. الحمد لله، فأنا لاعب صبور ومثابر ولا أستسلم بسهولة، خضعت لحصص ترويض طبي بعد الإصابة، ثم عدت لتقديم مستويات باهرة بشهادة كل التقنيين وتم تصعيدي لفئة الأمل.

- المنتخب: ما هو أهم موسم لسبول مع الرجاء؟
محمد سبول: أفضل المواسم مع الرجاء هو الموسم الفارط، لعبت مرحلة الذهاب مع الشبان تحت قيادة المدرب نبيل مسلوب، حققنا نتائج طيبة لم ننهزم قط، ثم لعبت رسميا مع فئة الأمل مع بوشعيب المباركي في مرحلة الإياب. تألقي مع هذه الفئة ساهم في تواجدي الآن مع الفريق الأول.

- المنتخب: أكدت لنا أن التحاقك بالفريق الوطني تعثر في آخر لحظة بسبب الإصابة، كيف نجحت في العودة من جديد إلى المنتخب؟
محمد سبول: هناك متابعة دقيقة من طرف الإدارة التقنية لكافة المواهب الشابة، هم ينادون في أول المعسكرات على أفضل اللاعبين في الفرق ويختارون الأجود منها، الحمد لله كنت من بين هاته العناصر التي اجتازت مرحلة الاختيار الأولى والآن أنا دائم الحضور مع المنتخب الوطني في كافة المواعيد والاستحقاقات.

- المنتخب: من هو المدرب الذي ساندك في بداياتك؟
محمد سبول: لقد تدربت تحت إمرة طارق السكتيوي، جمال عليوي، جواو أروزو جل هؤلاء المدربين لهم فضل كبير ولمستهم الخاصة في مسار محمد سبول، لكن الإطار الوطني زكرياء عبوب ولاعب الرجاء السابق له مكانة خاصة لقد ساعدني بشكل كبير وآمن بقدراتي منذ التحاقي لأول مرة بالمنتخب الوطني المغربي.

- المنتخب: ما هي أفضل ذكرياتك مع المنتخب الوطني؟
محمد سبول: أفضل الذكريات لما فزنا بكأس شمال إفريقيا بالديار المصرية، قدمت مباريات كبيرة وتألقت مع المنتخب الوطني، توصلت في تلك الفترة بعرض مصري وآخر من الجزيرة الإماراتي، المفاوضات بين الناديين لم تكتمل وعدت للرجاء.

- المنتخب: ما هي وضعيتك الحالية مع الفريق؟
محمد سبول: ينتهي عقدي مع الرجاء الموسم المقبل، وأنا أطمح للبقاء وتأكيد مكانتي مع الفريق الأول للرجاء، "إن شاء الله يكون خير".

- المنتخب: التحقت أخيرا بتداريب الفريق الأول للرجاء بطلب من المدرب السلامي، هل هذه هي المرة الأولى التي تجاور الفريق الأول؟
محمد سبول: لا ليست المرة الأولى التي أحضر فيها مع فئة الكبار، حضرت تدرايب الفريق الأول في فترة سابقة عند إشراف المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو على الفريق، كنت أمارس حينها في فئة الشبان مع الإطار الوطني واللاعب السابق للرجاء هشام أبوشروان الذي ساعدني بالمناسبة على جميع المستويات والأصعدة، وأنا أشكره على ذلك.
رغم صغر سني إلا أن قوتي البدنية وقتاليتي داخل الملعب هي من الأمور التي تثير إعجاب كل المدربين الذين مروا من الرجاء، منهم المدرب الإسباني غاريدو الذي تابع إحدى مبارياتنا، أعجب بمهاراتي التقنية وطلب مني الدخول في فترة الاستعدادات في مدينة المحمدية، قضيت قرابة شهر كامل مع الفريق الأول، بعد تشاور مع بعض المسيرين في الرجاء فضل غاريدو التريث وعدم المجازفة بي، حتى لا أحرق المراحل وفق تصورهم، عدت مرة أخرى إلى تداريب فئة الشبان ونجحت في تسجيل هدف في أول مباراة لي مع الفريق الأخضر أمام حسنية أكادير، لم أكل و لم أستسلم بالمرة و الدليل أمامكم أنا الآن مع الفريق الأول مرة أخرى الحمد لله.

- المنتخب: هل تواصل معك المدرب جمال السلامي قبل إلحاقك بتداريب الفريق الأول؟
محمد سبول: نعم، السيد جمال يعرفني حق المعرفة، لقد تدربت تحت إمرته في المنتخب الوطني المغربي وهو يعلم كل كبيرة وصغيرة على محمد سبول، هناك تواصل بين الأطر التقنية المشرفة على الفئات الصغرى وأنا أثمن هذه الخطوة وأشكر المدرب السلامي على ثقته في إمكانيات سبول.

- المنتخب: كيف هي الأجواء داخل الفريق؟
محمد سبول: كما قلت لكم سابقا، لقد صعدت إلى الفريق الأول في فترة إشراف غاريدو، كل اللاعبين يقدرونني، لقد ساندوني كثيرا، قوة الرجاء في لحمة المجموعة ووحدتها، نقضي أوقاتا جيدة وأخوية، الكل سواسية.

- المنتخب: من هو اللاعب الرجاوي الذي تعتبره مثلك الأعلى؟
محمد سبول: العميد ومايسترو الرجاء محسن متولي، لا يمكن وصفه، إنه أحسن اللاعبين الذين عايشتهم.

- المنتخب: ما هو حلم محمد سبول؟
محمد سبول: أود تحقيق أمنية والدتي رحمها الله، اللعب في الفريق الأول للرجاء والوصول إلى المنتخب الأول، ثم الاحتراف في أوروبا إن شاء الله.

المنتخب: كلمة أخيرة للجمهور الرجاوي خاصة والمغربي عامة؟
محمد سبول: جمهور الرجاء عالمي، أدعوه لمساندة الفريق في السراء والضراء، إن شاء الله أعدهم بالخير، ونطمح أن تكون هذه السنة استثنائية بكل المقاييس وأن ننجح في تحقيق "الثلاثية التاريخية": لقب عصبة الأبطال الافريقية، البطولة الاحترافية وبطولة محمد السادس للأندية الأبطال، كما أعد الجمهور المغربي إن شاء الله بتقديم الإضافة مع المنتخب الوطني وتحقيق الإنجازات القارية في المستقبل.

بطاقته
تاريخ ومكان الازدياد: 17 نونبر 2001- الدار البيضاء
الفريق: الرجاء البيضاوي
مركزه: لاعب وسط ميدان
الطول: 1،75 متر
الوزن: 67 كلغ
مساره الاحترافي: لعب لصغار أكاديمية محمد السادس لكرة القدم وتدرج في كل الفئات العمرية بقميص الرجاء البيضاوي منذ موسم 2014-2015 ويلعب حاليا في فئة الكبار مع الفريق الأخضر.
إنجازاته: حقق بطولة كأس شمال افريقيا مع المنتخب المغربي.