أكد حارس مرمى وقائد بايرن ميونيخ مانويل نوير أنه ورفاقه في الفريق المتوج السبت بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم على حساب باير ليفركوزن (4-2) أثبتوا "في الأسابيع الأخيرة مدى حماسنا وتعطشنا" لإحراز الألقاب.

وأضاف نوير في تصريح لقناة "سكاي" عقب تحقيق الثنائية المحلية (البطولة والكأس) "ما حققناه، شيء مميز. أمامنا الآن فترة قصيرة للراحة، ثم سنستعد ونحاول بكل تأكيد تحقيق الثلاثية" في إشارة إلى لقب مسابقة عصبة أبطال أوروبا التي خطا خطوة كبيرة لبلوغ ربع النهائي بفوزه على مضيفه تشلسي الانكليزي 3-صفر ذهابا.

من جهته، قال المدرب هانزي فليك أول ألماني يتوج بالثنائية المحلية كلاعب ومدرب "نغادر الملعب بفخر لما حققناه. ما أظهره الفريق في الأسابيع الأخيرة مثير. كان ذلك رائعا بكل بساطة. أنا سعيد جدا جدا. الفريق فعال ورائع. اليوم، هناك فرح فقط".

ADVERTISEMENTS

أما المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب ثنائية في المباراة النهائية والتي رفع بها غلته من الاهداف في مختلف المسابقات هذا الموسم الى 51 هدفا فقال "لعبنا بشكل جيد، سواء في الهجوم أو في الدفاع. أظهرنا في الشوط الثاني أننا أفضل فريق وأننا نريد الفوز بالكأس".

وأعرب المهاجم طوماس مولر عن أسفه لغياب الجماهير، وقال "إنه أمر محزن بعض الشيء. عندما تغيب الجماهير عن المباراة النهائية لمسابقة الكأس، فالشعور ليس نفسه خلال تواجدها. لقد نجحنا في التتويج، لكن غيابهم مؤلم قليلا ".

وقال المهاجم سيرج غنابري "نحن سعداء جدا بتحقيقنا للثنائية. في الشوط الأول، كانت المباراة تحت سيطرتنا تماما، وكان بإمكاننا تسجيل هدف أو هدفين آخرين. ثم، رد ليفركوزن بمرتدات كثيرة، لكن في النهاية فزنا 4-2 وهذا هو أهم شيء".

ADVERTISEMENTS

في المقابل، أعرب المدافع زفن بندر مسجل الهدف الأول لباير ليفركوزن عن استيائه للخسارة، ونقال "لم ندخل في أجواء المباراة في البداية. كنا نفتقر إلى الشجاعة والثقة ثم تأخرنا في النتيجة، وأصبح الأمر معقدا جدا. ربما رأينا أنها كانت المباراة النهائية الأولى لأغلب لاعبينا. ولكن لمواجهة فريق مثل بايرن ميونيخ، يتعين عليك أن تكون مستعدا منذ اللحظة الأولى وأن تثق في قدراتك".