يواصل المحترفون المغاربة بأوروبا، خطف الأنظار في الوقت الذي تضعهم العديد من الأندية تحت المجهر،وتسعى للتعاقد معهم لمايتوفرون عليه من إمكانيات محترمة، جعلتهم يسحبون البساط من أقدام اللاعبين العرب،وبالأخص محترفي شمال إفريقيا في القارة العجوز.

يخطفون الأنظار 
خطف مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي، الممارسين في بطولات أوروبية مختلفة الأنظار بعدما شكلوا مادة دسمة في وسائل الإعلام،وتقارير الصحف الأوروبية التي تحدثت عنهم بشكل كبير خلال  الفترة الحالية،وعن إمكانية إنتقالهم لأندية أخرى هذا الصيف.
وأكيد أن مجاورة النجم حكيم زياش لصفوف تشيلسي،وإنتقال أشرف حكيمي لإنتر ميلان،وقبلهما تأكد إنتقال سفيان أمرابط من هيلاس فيرونا صوب فيورنتينا، كلها صفقات قدمت إشارات واضحة،بأن المحترفين المغاربة سيتفوقون على  كل المحترفين العرب،وستتسابق عليهم أندية القارة العجوز من أجل التعاقد معهم،لما يتوفرون عليه من إمكانيات تجعلهم قادرين على التألق في مختلف الملاعب.

في إنتظار المزيد 
غير الأسماء المغربية، التي وقعت رسميا عقودا جديدة، فإن هناك الكثير من اللاعبين المغاربة، الذين يواصلون صناعة الحدث في سوق الإنتقالات الأوروبية، فظهير فضال لاعب ريال بيتيس ربطته الصحف الإسبانية والبرتغالية، بإمكانية مجاورة سبورتينغ لشبونة،مقابل ذلك يروج الحديث عن سفيان بوفال،وعودة محتملة لصفوف ليل الفرنسي، الفريق الذي إنطلق منه ليتذوق فيما بعد حلاوة اللعب في " البريمرليغ" رفقة ساوثامبطون.
ومن بين الأسماء المغربية، التي تحظى بإهتمام كشافة الأندية الأوروبية، نجم ستانداردولييج البلجيكي سليم أملاح الذي بات مرشحا للإنتقال إلى البطولة الإنجليزية،فيما يواصل ثنائي ديجون الفرنسي حمزة منديل ونايف أكرد إثارة الجدل في الإعلام الفرنسي، حيث يروج أن الأول مرشح للإستمرار داخل " الليغ1"، لعدم رغبة فريقه الأصلي شالك الألماني في إستمراره،أما الثاني فيوضع ضمن أجندة كولن الذي مازال يراقبه ويريد تقديم عرض رسمي لضمه.

في مصلحة الأسود
الحركية التي تشهدها تنقلات المحترفين المغاربة ،وإلتحاقهم بأندية جديدة ستكون في صالح المنتخب المغربي، الذي يبحث مدربه وحيد خاليلودزيتش عن إيجاد التوليفة المناسبة التي سيخوض بها، تصفيات كأس أمم إفريقيا وكذا تصفيات مونديال قطر.
وأكيد أن إنتقال أبرز اللاعبين المغاربة، وتغييرهم للأجواء بحثا عن التميز، سيجعل المنافسة تشتد في عرين أسود الأطلس،وسيجعل أسهم العديد من العناصر ترتفع في الفترة المقبلة لمافيه خير لكتيبة وحيد خاليلودزيتش، الذي تحرص العديد من العناصر على إستشارته قبل القيام بأي خطوة.