تتواصل منافسات الدورة 35 من لاليغا، إذ تشهد أمسية اليوم الأربعاء مواجهة بين فريقين يمتلكان طموحاً أوروبياً، حيث يبقى خيطافي في مطاردة نحو مقعد مؤهل إلى عصبة أبطال أوروبا حينما يستضيف فياريال الذي ورغم الخسارة أمام برشلونة المنافس على اللقب بنتيجة 4-1 على ملعبه، فإنه تألق منذ إعادة انطلاق المسابقة.
ويمكن تصنيف ديربي مدينة برشلونة بين برشلونة وإسبانيول ليلة الأربعاء ضمن أهم مواجهات الديربي في تاريخ العاصمة الكاطالونية، فمع حاجة فريق كيكي سيتيين إلى مواصلة البناء على الأداء الذي قدمه أمام فياريال من أجل تحقيق الفوز ومواصلة مطاردة المتصدر ريال مدريد، فإن هبوط إسبانيول إلى دوري الدرجة الثانية "لا ليغا سمارت بانك" سيتأكد في حال خسارته اللقاء.
وتنطلق مواجهات يوم الخميس بين إيبار وليغانيس على ملعب أبوروا، وما زال إيبار ينظر إلى خلفه بتوتر من مناطق الهبوط، لكنه نال دفعة جيدة بعد انتصاراته مؤخراً على فالنسيا وغرناطة، فيما حصد فريق ليغانيس بقيادة المدرب خافيير أغيري ثلاث نقاط مهمة للغاية بعد التفوق على إسبانيول في الدورة الماضية – أول فوز في آخر سبع مباريات – لكن الفريق ما زال يبتعد بفارق سبع نقاط عن منطقة الأمان.
ولا يزال ريال مايوركا يبتعد بفارق 6 نقاط للخروج من منطقة الخطر حينما يستضيف ليفانتي على ملعب سون مويكس، وضمن الفريق الزائر النجاة من الهبوط لكن فريق الجزيرة – الذي حقق فوزاً لافتاً على سيلتا بنتيجة 5-1 في الأسبوع الماضي حصد أربع نقاط فقط منذ إعادة انطلاق المسابقة – ومنطقيا فإنه بحاجة لتحقيق الفوز في حال أراد التمسك بأي حظوظ متبقية للنجاة.
وتعد مواجهة أتلتيك بلباو وإشبيلية على ملعب سان ماميس نزالاً آخر بين فريقين يطمحان بالتأهل الأوروبي، ويقع الفريق الباسكي على مسافة قريبة من خيطافي بالمركز السادس المؤهل إلى اليوربا ليغ، لكن إشبيلية لم يعرف الخسارة في (لا ليغا) منذ فبراير الماضي وهو يمتلك الثقة اللازمة من اجل حصد نتيجة إيجابية.
وتبدأ مواجهات يوم الجمعة بلقاء بين ريال سوسيداد على ملعبه مع غرناطة، ويحتاج فيه سوسيداد لتحقيق الفوز من أجل إبقاء حظوظهم قائمة بالتأهل إلى عصبة أبطال أوروبا، حيث حقق فريق المدرب إيمانويل ألجواسيل الفوز مرة واحدة فقط منذ إعادة انطلاق المسابقة ليفقد المقعد الأوروبي المباشر لكنه يتطلع إلى إظهار الزخم اللازم أمام غرناطة الذي ضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى "لا ليغا " لعام آخر.
وتختتم الجولة "35" بلقاء المتصدر ريال مدريد على ملعبه مع ديبورتيفو ألافيس، الذي قام مؤخراً باستبدال مدربه آسير غاريطانو بالمدرب خوان رامون لوبيز مونييز، ويمتلك فريق زين الدين زيدان فارقاً بأربع نقاط كاملة عن برشلونة، وتحقيق الفوز سيكون خطوة هائلة نحو الفوز باللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ 2017.