أعلن حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، اكتمال أعمال التشييد في ملعب رابع من الملاعب المضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وقال في تصريحات نشرها الموقع الالكتروني للجنة الأربعاء "اكتمل العمل في تشييد أربعة من ملاعب المسابقة، ويتواصل البناء في أربعة أخرى، وسيكتمل العمل بها العام المقبل".

وسبق للجنة ان أعلنت حتى الآن تسليم ثلاثة ملاعب هي ملعب خليفة الدولي (خضع لعملية إعادة تأهيل شاملة)، إضافة الى ملعب الجنوب في مدينة الوكرة، وملعب المدينة التعليمية.

وتم بناء الأخيرين من الصفر، كما ستكون عليه الحال بالنسبة الى الملاعب الأربعة المتبقية من الملاعب الثمانية المخصصة للاستضافة.

ولم يحد د الذوادي في تصريحاته أي ملعب هو الرابع الذي اكتمل تشييده.

وشدد على انه "في ما يتعلق بالبنية التحتية للنقل والاتصالات فهي على وشك الاكتمال. ونشهد فترة هامة نختبر فيها كافة عملياتنا"، معتبرا ان كأس العالم للأندية التي استضافتها الدوحة في كانون الأول/ديسمبر الماضي كانت "بمثابة فرصة مهمة لتجربة خططنا وعملياتنا استعدادا لاستضافة المونديال في 2022".

وشدد على ان قطر تولي إرث المونديال الأول الذي سيقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "اهتماما أساسيا ، فالمونديال بالنسبة لنا فرصة مثالية لتجاوز الحواجز بين مختلف الشعوب والثقافات، واكتشاف الجوانب المشتركة التي تجمعنا".

وتابع "نتطلع إلى تسليط الضوء أمام العالم على ثقافة الشرق الأوسط والعالم العربي، كما نسعى كذلك إلى التعر ف أكثر على العالم من حولنا، وهو أمر تزداد أهميته الآن أكثر مما مضى، فبعد أن نتجاوز معا التحدي المشترك المتمثل في أزمة (فيروس) كورونا المستجد، ستعد نهائيات قطر 2022 أول فرصة للاحتفال معا بإنسانيتنا التي تواجه ظروفا غير مسبوقة".

وعلى رغم أزمة "كوفيد-19"، يؤكد المسؤولون ان أعمال الانشاء المرتبطة بالمونديال تمضي دون تأخير، وان غالبية البنى التحتية أنجزت قبل أكثر من عامين من موعد المسابقة.

وتؤكد اللجنة ان كل الملاعب ستكون جاهزة بنهاية العام 2021.