كشف مدرب نادي ريال مدريد الإسباني, زين الدين زيدان, أثناء الندوة الصحفية قبل اللقاء الذي جمع بين فريقه وأتلتيك بيلباو (1-0), أنه ترك مهاجمه خاميس رودريغيز خارج تشكيلة الفريق بطلب منه, ما يفتح الأبواب على مصراعيها لرحيل اللاعب عن العاصمة الإسبانية.

ويبدو أن هناك نقاشا حصل بين المدرب الفرنسي ولاعبه قبل المباراة, وسأل الدولي الكولومبي "زيزو" عن أسباب عدم منحه دقائق لعب أكثر, حسب الصحافة الاسبانية. وطلب الكولومبي خاميس مبررات لكونه أصبح في المركز الخامس في خيارات زيدان, بعد البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو والإسبانيين إيسكو وأسنسيو.

"وعبر خاميس عن استيائه, وتوافق مع زيدان على البقاء خارج التشكيلة لأنه غير مستعد نفسيا للجلوس مباراة أخرى على مقعد البدلاء", يضيف نفس المصدر.

ولا يريد الملكي أي هفوات قد تؤثر على رحلته لانتزاع لقب البطولة الإسبانية "الليغا" من "غريمه" نادي برشلونة, ويبدو أن خاميس خارج حسابات الفريق ولن يشارك مجددا في أي من المباريات الأربع المتبقية. ويحاول الريال البحث عن صفقة مرضية لبيع خاميس (28 عاما) الذي ينتهي عقده مع الفريق العام المقبل.

وتقدم فريقا أتلتيكو مدريد ونابولي الإيطالي بعرضين لضم الدولي الكولومبي الصيف الماضي, لكن فريق "الميرينغي" رفضهما, حسب الصحافة المحلية.

وقدم اللاعب السابق لنادي بايرن ميونيخ الألماني كل ما يملك من إمكانات لإقناع زيدان, لكنه أخفق في ذلك, فالمدرب الفرنسي يبحث عن نوعية أخرى من اللاعبين الذين يمتلكون قدرات دفاعية وبدنية, وهذا ما يفتقده خاميس الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن بيت النادي "الملكي".