في موسم مليء بالشوائب والظواهر الاستثنائية، يعد المدافع الأنيق جاد أصواب من بين نقط الضوء القليلة على مستوى البطولة الاحترافية وإحدى اكتشافات الموسم الرياضي الحالي رفقة فريق رجاء بني ملال. 
أصواب وقع عقدا مبدئيا مؤخرا ينتقل بموجبه إلى فريق الجيش الملكي اعتبارا من الموسم المقبل، حكى لنا عن انطلاقته في عالم الكرة، وعن صعوده التاريخي مع رجاء بني ملال، وطموحه المستقبلي مع فريقه الجديد الجيش الملكي:
نص الحوار كاملا:

المنتخب: أنهيتم مرحلة الاستعدادات الأولى بعد فترة توقف طويلة لأسباب يعلمها الجميع، فكيف عبرتم هذه المحطة الأولى؟
جاد أصواب: السلام عليكم، بالنسبة لفترة الاستعدادات الأولى مع الفريق كانت على ما يرام، تم تقسيم على شكل مجموعات تطبيقا لأوامر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ركزنا أكثر على جانب الإعداد البدني مع المدرب محمد مديحي من أجل تفادي الإصابات، والوصول في أفضل حالة بدنية عند استئناف البطولة إن شاء الله.

المنتخب: جاد أصواب أنت منتوج خالص لمدرسة الفتح الرباطي، حدثنا عن بداياتك مع الفريق؟
جاد أصواب: تلقيت تكويني داخل الفريق الرباطي حيث تدرجت في كل الفئات الصغرى للفريق ثم التحقت بفريق اتحاد سلا، قضيت معه موسمين، لعبت كل المباريات ثم جاورت فريق رجاء بني ملال الذي دافعت عن ألوانه في القسم الثاني، وهو الموسم الذي حققنا فيه الصعود مع الإطار مراد فلاح وهذا الموسم الثاني لي مع الفريق الملالي.

المنتخب: بعد صعودكم مع رجاء بني ملال، هل وقفت على فوارق بين الممارسة في القسم الثاني والأول من البطولة الاحترافية؟
جاد أصواب: نعم هناك حوافز كثيرة، أبرزها النقل التلفزي والحضور الجماهيري، هذا لا ينفي بأن هناك أيضا مواهب كروية جيدة تزاول في القسم الثاني وتستحق بدورها فرصة الظهور في القسم الأول.

المنتخب: يعيش فريق بني ملال وضعا صعبا في مؤخرة الترتيب العام للبطولة الاحترافية، ما هو طموحك بعد العودة؟
جاد أصواب: طموحنا هو جماعي، سوف نبذل كل الجهود أكثر من الفرق المنافسة الأخرى، للارتقاء في الترتيب من أجل تفادي شبح النزول، نحن ما زلنا متشبثين بكل الحظوظ وأسعى رفقة زملائي إلى قيادة الفريق إلى بر الأمان.

المنتخب: يعد من اكتشافات الموسم في البطولة الاحترافية، كيف تنظر لمستوى التنافس داخلها؟
جاد أصواب: كل فريق له طريقة اشتغاله الخاصة، وكل فريق له طموحاته الخاصة من أجل منح أحسن صورة التي تليق بالكرة المغربية

المنتخب: من هو أفضل المدافعين حاليا في البطولة؟
جاد أصواب: بالنسبة لي كلاعب، وكرأي شخصي، المدافع المغربي الذي أعتبره الأفضل حاليا على الصعيد المحلي هو لاعب حسنية أكادير سفيان بوفتيني، إنه يملك مقومات المدافع العصري.

المنتخب: من هو المهاجم الذي وجدت صعوبات في إيقافه عند مواجهته؟ 
جاد أصواب: أصعب مهاجم واجهته لحدود الساعة هو مهاجم المولودية الوجدية إسماعيل خافي، إنه مهاجم قوي ويمتاز بكثرة التحركات، يصعب على المدافعين الحد من خطورته.

المنتخب: أمضيت مؤخرا عقدا مبدئيا مع فريق الجيش الملكي، كيف كانت المفاوضات ولماذا اخترت الجيش الملكي؟
جاد أصواب: بالنسبة للعقد المبدئي مع فريق الجيش الملكي، لقد مرت المفاوضات في ظروف عادية وفق نفس المراحل التي يمر منها جل اللاعبين على مستوى التعاقدات، اخترت فريق الجيش الملكي أولا لأنه فريق كبير ولأنه فريق مدينتي الأم ثم إن الاستراتيجية والمشروع الرياضي للفريق العسكري يناسباني كثيرا.

المنتخب: رسالة أخيرة للجمهور الملالي وبماذا تعد الجمهور العسكري؟
جاد أصواب: أشكر الجمهور الملالي الكبير على مساندته لجاد أصواب وللفريق الملالي، وبالنسبة للجمهور العسكري سوف أبذل كل ما في جعبتي حتى أصل إلى المستوى المطلوب، كما أن هدفي هو نيل رضا كل الذين وضعوا ثقتهم في جاد أصواب وفي إمكانياته، وأشكر الجماهير العسكرية على مساندتها لي.


بطاقته:
تاريخ ومكان الازدياد: 20 يناير 1995- الرباط
الفريق: رجاء بني ملال/ يلتحق بالجيش الملكي انطلاقا من الموسم القادم
مركزه: مدافع أوسط
الطول: 1،90 متر
الوزن: 79 كلغ
مساره الاحترافي: تدرج جاد أصواب في كل الفئات الصغرى لفريق الفتح الرباطي، انضم إلى اتحاد سلا في موسم 2016-2017، قضى هناك موسمين ثم التحق برجاء بني ملال سنة 2018، حقق مع الملاليين الصعود في أول موسم ويقضي حاليا موسمه الثاني بقميص الفريق.