تنوي إدارة نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بيع نصف عدد لاعبي الفريق ، من أجل سد العجز المالي الذي خلفته تداعيات فيروس كورونا، وتوفير الأموال لشراء المهاجم الأرجنتيني لاوطارو مارتينيز من فريقه إنتر ميلان الإيطالي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن "البرطا" ينتظر استقبال عروضا لبيع خدمات 12 لاعبا، في مقدمتهم البرازيلي فيليب كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبلي رغم علمه أنه لن يستطيع بيعهم جميعا هذا الصيف، وقد يكون خيار الإعارة أقرب للتحقق في ظل هذه الظروف.

وإضافة إلى كوتينيو وديمبلي تضم اللائحة الكرواتي إيفان راكيتيتش والحارس الإسباني نيتو والبرتغالي نيلسون سيميدو والفرنسي صامويل أومتيتي والإسباني فيربو جونيور والشيلي أرتورو فيدال والنرويجي مارتن براتويت والإسباني كارليس ألينيا والبرازيلي رافينيا والفرنسي جون كلير طوديبو.

ويؤمن النادي الكاطالوني -بحسب الصحيفة الإسبانية- بأنه يستطيع تأمين عروض لجميع اللاعبين عدا كوتينيو وديمبلي بسبب سعرهما وراتبهما المرتفعين.

وخسر برشلونة لقب البطولة المحلية "ليغا" لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، ويأمل في التعويض في عصبة الأبطال الأوروبية التي يواجه فيها بإياب الدور ثمن النهائي نابولي في 8 غشت المقبل، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 بإيطاليا في فبراير الماضي.

ويسعى "البرصا" لتأمين مبلغ 110 ملايين لتأمين البند الجزائري في عقد الأرجنتيني الدولي.