حقق الراسينغ البيضاوي فوزا ثمينا على حساب الكوكب المراكشي، بهدفين مقابل هدف واحد، في قمة المتناقضات، حيث إن كل فريق بحث عن نقاط الفوز سواء لتأمين البقاء بالقسم الثاني أو للمنافسة على بطاقتي الصعود للقسم الأول، إذ لاحت أولى الفرص للاعبي الراسينغ منذ الدقيقة 15 عن طريق عتيق شهاب والرقيوي وبامولا الذي وقّع الهدف في الدقيقة 33، فيما عدّل للمحليين محمد الزريفي من ضربة جزاء في الدقيقة 48 بعد سلسلة من الفرص التي ضاعت بواسطة الزمراني وبركاوي، قبل أن يرفع العميد عتيق شهاب الحصة إلى هدفين.

واستهدف مدربا الفريقين تعزيز النتيجة بعد القيام بمجموعة من التغييرات لإنعاش الخط الأمامي لكن دون جدوى، أمام التكتل الدفاعي للفريقين. وفي الوقت الذي حاول فارس النخيل إدراك التعادل اصطدم بالإرهاق البدني وارتفاع الحرارة ليحصد الفريق الزائر ثلاث نقاط ثمينة ليظل منافسا شرسا على الصعود، فيما بات الكوكب مهددا بالنزول لقسم الهواة في ظل مشاكل مالية وإدارية لم تنته بعد.

بطاقة المباراة

الكوكب المراكشي - الراسينغ البيضاوي 1- 2

ملعب مراكش الجديد

الحكم: رضوان جيد

الإنذارات: بوغيمة- الزمراني (الكوكب)

التكناوتي- جناح (الراسينغ)

الأهداف: بامولا د33- 81 شهاب (الراسينغ)

الزريفي د45 + 3 (الكوكب)

الكوكب المراكشي:
أوزوكا – بوقراب – بركاوي – مامادو – غراف – الحسناوي – بوغيمة – كواسي - الزريفي (إجروتن د64) - أوشن (مابيدي 46) – الزمراني (بلعايدي د84)

المدرب: ميمون مختاري

الراسينغ البيضاوي: الوعد – الريبي – شهاب - أوغسال (جناح د66) – الحيمر – الزاهير – عداوي - حكوري (عراش د78) – الرقيوي – التكناوتي - بامولا (الكعبي د79)

المدرب: محمد شهيد