• 4 وديات قبل العودة بمؤجل أمام رجاء معذب 
يضع مصطفى أوشريف آخر الرتوشات على فريقه حسنية أكادير بعدما أنهى أهم مراحل البرنامج التدريبي الخاص برفاق الرامي، حيث عمل على تقسيم الحصص التدريبية والقيام بمباريات ودية استعدادا لاستئناف البطولة بعد توقف إجباري فاق ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

• 4 وديات 
خاض فرسان سوس أربعة لقاءات ودية في ظرف عشرة أيام واجه خلالها كلا من المغرب الفاسي وتعادل معه سلبا، كما واجه أولمبيك الدشيرة وتعادل معه بهدفين لمثلهما، فيما تفوق على الكوكب المراكشي بهدف دون رد، قبل أن يتعادل مع القرش المسفيوي بهدف لمثله.
ولعب أوشريف بتركيبات بشرية متنوعة على مدار الأربع مقابلات، حيث عمل على إشراك لاعبين شبان من فريق الأمل وذلك على سبيل التجريب، وإدخالهم غمار المنافسة، كما أعطى فرصة للاعبي كرسي الإحتياط لكسب الثقة وتأكيد أحقيتهم في الرسمية.

ADVERTISEMENTS

• عودة العالقين
تنفس حسنية أكادير الصعداء بعدما استطاع استعادة لاعبيه الأجانب الذين ظلوا عالقين بديارهم بسبب إغلاق الحدود الجوية بين المغرب ومختلف دول المعمور بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وتمكن كل من رضى عطاسي، والثنائي السينغالي مالك سيسي وبكاري ماني، من العودة إلى مدينة أكادير عبر مطار المسيرة الدولي بعدما أمنت لهم إدارة الحسنية رحلة العودة من السينغال وفرنسا، وقد خضع اللاعبون الثلاثة لتحاليل مخبرية للتأكد من سلامتهم الصحية وخلوهم من فيروس كورونا، قبل أن يتوجهوا لأحد الفنادق المخصصة لإيوائهم والخلود للعزل والراحة لبضعة أيام قبل استئناف التداريب والمشاركة رفقة زملائهم في المعسكر التدريبي.

• إختبار ثان 
أجرى رفاق الرامي يوم الاثنين الماضي فحوصات الكشف عن فيروس «كورونا» المستجد للمرة الثانية، في إطار البروطوكول الصحي المعتمد من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وذلك بمقر النادي وبحضور مختلف مكونات الفريق. 
وسبق للفريق أن أجرى فحوصات الكشف قبل عشرة أيام وذلك بتوصية وأمر من جهاز الجامعة حتى يتم الترخيص لهم لاستئناف التداريب بشكل جماعي.

• المؤجلات كالمقبلات! 
يستأنف حسنية أكادير البطولة الإحترافية بإجراء ما تبقى له من مؤجلات ظلت عالقة بسبب المشاركة في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي تعد بمثابة مقبلات ومباريات لفتح الشهية والعودة وللمنافسة من جديد بعد التوقف الإضطراري. 
ويفتتح رفاق الرامي مبارياتهم المؤجلة بخوض مؤجل الدورة 19 حينما يستقبلون رجاء بني ملال يوم الإثنين 27 يوليوز بداية من الساعة العاشرة ليلا، ليحلوا ضيوفا في الدورة 20 على نهضة الزمامرة يوم الجمعة 7 غشت المقبل بداية من الساعة السادسة مساء. 

ADVERTISEMENTS