أكد يوسف التورابي مدافع المغرب التطواني, أن فريقه سيعود بقوة وقادر على تحقيق نتائج جيدة تؤهله لإحدى الاستحقاقات الإفريقية, وأضاف أنه يتطلع مع قرب استئناف البطولة الوطنية الإحترافية التي سيفتتحها بلقائه المؤجل عن الدورة 19 أمام الرجاء البيضاوي, يوم 5 غشت المقبل بملعب سانية الرمل بتطوان, إلى الإسهام في احتلال فريقه مركزا متقدما في جدول الترتيب, وفق ما أوضح «للمنتخب» في حوار تناول انطباعاته عن الموسم وعودة النشاط الكروي ووضعيه فريقه.

ــ المنتخب: كيف تنظر إلى قرار استكمال منافسات الموسم الجاري؟
التورابي: أعتقد أن قرار العودة استند إلى عمل احترافي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والقرار مهم، لأنه سيتيح تحديد البطل وأصحاب المقاعد الإفريقية والنازلين إلى الدرجة الثانية والصاعدين منها.

ــ المنتخب: كيف ترى استعدادات المغرب التطواني لاستئناف البطولة؟
التورابي: الإستعدادات تسير بشكل ممتاز بمدينة تطوان, اللقاءات التجريبية الخمسة التي خضناها حتى الآن, استفدنا منها كثيرا, كما أسهم البرنامج التدريبي خلال فترة توقف الأنشطة الرياضية في المحافظة على لياقة اللاعبين, ما انعكس إيجابيا على أدائنا في التدريبات الجماعية بعد العودة.

ــ المنتخب: حدِّثنا عن مميزات معسكركم في تطوان؟
التورابي: الحمد لله، الأمور تسير على ما يرام. هناك جدية وتركيز في التدريبات، والكل يترقب المرحلة المقبلة، كما أن هناك تعاونًا كبيرًا بين الإدارة والطاقم التقني واللاعبين.. 

ــ المنتخب: ما مدى استفادتك من التدريب خلال فترة الحجر المنزلي؟
التورابي: بوصفي لاعبًا محترفًا، تقيّدت بكافة البرامج التي طلبها الجهاز الفني للفريق، واستمر ذلك حتى السماح بالعودة إلى التدريبات الفردية مع تطبيق الإحترازات الصحية، وضع التدريبات المنزلية كان رائعًا، وساعدني على اجتياز الوقت أثناء الحجر، وكنت أجتهد في المحافظة على الوزن.

ــ المنتخب: ممّ كان يتألف برنامجك المنزلي اليومي؟
التورابي: كنت أتدرب على فترتين، صباحية ومسائية، وأقضي باقي اليوم مع الأهل، كان برنامجًا منزليًّا رائعًا ومفيدًا.

ــ المنتخب: هل ترى أن التوقف الطويل سيضر فريقكم؟ 
التورابي: لا أعتقد ذلك, نمتلك في المغرب التطواني مجموعة من اللاعبين المتميزين وجهازًا تقنيًا رائعًا، أرى فترة الإعداد، التي بدأت منذ أسبوعين، كافية للغاية لاستعادة ثقتنا، والجميع على قدر كبير من تحمل المسؤولية، والروح المعنوية مرتفعة, أثر العودة على الجميع جيد.

ــ المنتخب: ما طموحاتك مع المغرب التطواني؟ 
التورابي: لا طموح أكبر من إسعاد الجمهور التطواني والإسهام في انتصار الفريق وتحقيق مركز متقدم في البطولة، ليتسنى لنا المشاركة في إحدى الإستحقاقات الإفريقية.

ــ المنتخب: ما تعليقك على مستوى الفريق منذ الشتاء الماضي؟
التورابي: أي فريق في العالم يمر بفترة تراجع، الأهم تجاوزها، وهذا ما حصل بالمغرب التطواني، فبعد فترة انخفاض المستوى سرعان ما عدنا إلى إحراز الإنتصارات، بتكاتف الأجهزة التقنية والإدارية واللاعبين، وإحساس الجميع بحجم المسؤولية، وسنعمل جاهدين خلال هذه الفترة على مواصلة تقديم المستويات الجيدة المصحوبة بالنتائج.