إنتخبت فروع نادي الكوكب المراكشي وبالإجماع يوسف ظاهر رئيسا للمكتب المديري متعدد الأنشطة، وذلك خلال الجمع العام العادي المنعقد، بقاعة الاجتماعات بالملعب الكبير بمراكش.
و تم تجديد الثقة في الرئيس يوسف ظاهر بعد أن تقدم كمرشح وحيد لرئاسة المكتب المديري بلائحة تضم في عضويتها كلا من حسن البويحياوي (نائبا أولا للرئيس)، والحسين آيت الطالب (نائبا ثانيا للرئيس)، وعبد الصادق بيطاري (كاتبا عاما)، وعبد الكريم صمان (نائبا للكاتب العام)، وأحمد ميخوظ (أمينا للمال)، ومولاي عبد العزيز المهيري (نائبا لأمين المال).
وقد مرت أطوار هذا الجمع الانتخابي، الذي تم خلاله تقديم التقريرين الأدبي والمالي اللذين تطرقا لحصيلة أربع سنوات من عمل المكتب المديري (2015-2020)، بشكل مغلق لم يحضره سوى ذوي الصفات المنصوص عليها في النظام الأساسي للجمعية.
وتأتي هذه الخطوة تنفيذا للتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية ووزارة الصحة، وحفاظا على سلامة الجميع، وتنفيذا للتباعد الجسدي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وحرص يوسف ظاهر منذ سنوات على أن يكون للفروع الرياضية للكوكب حضورا وازنا في الرياضة الوطنية والتي دأبت على تحقيق العديد من الإنجازات والألقاب، ويتطلع في الولاية الجديدة إلى الإرتقاء بأداء الفروع من دون التفريط في فرع كرة القدم الذي مازال يعيش مشاكل تدبيرية وتسييرية وسيحرص المكتب المديري على دعمه ومساندته حتى يعود للواجهة.