أعلن نادي اشبيلية رابع البطولة الإسبانية لكرة القدم الأربعاء إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، وتعليق تدريباته بانتظار نتائج المزيد من الاختبارات.

ويستعد النادي الاندلسي لمواجهة روما الايطالي في ألمانيا الأسبوع المقبل في مباراة واحدة حاسمة ضمن دور الـ16 من مسابقة أوروبا ليغ.

وأفاد النادي ان الحالة اكت شفت عقب اختبارات أجراها يوم الاحد، وان اللاعب المعني الذي لم يكشف اسمه "لا يعاني من الأعراض، بصحة جيدة ومعزول في منزله".

وأضاف النادي الاسباني انه "أوقف موقتا تدريباته وقام بتعقيم منشآته".

وأجرى اشبيلية جولتين أخريين من الاختبارات على باقي أفراد الفريق والجهاز الاداري نتيجة الحالة الأولى، موضحا انه "في الجولة الاولى، جاءت كل النتائج سلبية. الجولة الثانية التي أجريت اليوم، ست عرف نتائجها صباح الخميس".

ويستعد الفريق للعودة الى التداريب الخميس بحصص فردية في حال جاءت كامل نتائج الجولة الثانية سلبية.

وتقام المراحل الأخيرة من أوروبا ليغ بمباراة واحدة بدلا من ذهاب وإياب في ألمانيا، وذلك بسبب جائحة "كوفيد-19" التي تسببت بتعليق المنافسات منذ آذار/مارس الماضي.

ويقام النهائي في مدينة كولن في 21 غشت. أما ربع النهائي ونصف النهائي فتستضيفهما مدن كولن، دويسبورغ، دوسلدورف وغيلزنكيرخن.

لكن قبل ذلك، يتعين الانتهاء من دور الـ16، حيث اقيمت كل مباريات الذهاب باستثناء مباراتي إنتر الايطالي مع خيتافي الاسباني واشبيلية مع روما واللتين ستقامان على أرض محايدة في ألمانيا.

وكان نادي ريال مدريد بطل اسبانيا، أعلن الثلاثاء إصابة مهاجمه الدولي الدومينيكاني ماريانو دياز (26 عاما) بالفيروس.

وبسبب العزل الصحي، لن يتمكن دياز من السفر مع ريال لمواجهة مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة عصبة أبطال أوروبا في السابع من غشت المقبل (1-2 ذهابا في مدريد).

وكان ريال مدريد اضطر الى فرض حجر صحي على أفراده في آذار/مارس بسبب اكتشاف حالة إيجابية في صفوف فريقه لكرة السلة والذي يتقاسم معه بعض منشآته الرياضية في مركز تدريباته في فالديبيباس في العاصمة مدريد.