• أي سيناريو أعده شيبا لمفاجأة أصحاب الدار؟
يستقبل الرجاء البيضاوي، منافسه نهضة الزمامرة اليوم الخميس  بمركب محمد الخامس، عن الدورة 17 من البطولة الوطنية، ويأمل النسور الخضر تحقيق الإنتصار بالدار، بعد تعادلهم سلبيا ضد الدفاع الحسني الجديدي، بملعب العبدي في أول مباراة يخوضونها بعد إستئناف مباريات البطولة.
وسيبحث نهضة الزمامرة بمدربه سعيد شيبا عن تعويض خسارة الذهاب بهدفين لواحد أمام الفريق البيضاوي، الذي لن يكون أمامه من خيار سوى الفوز بحثا عن دعم رصيده من النقاط، في إطار سعي الرجاء التواجد مع أندية مقدمة الترتيب.

• البحث عن الفوز
يبحث نسور الرجاء، عن أول فوز بعد إستئناف منافسة البطولة الوطنية، فبعد التعادل السلبي أمام الدفاع الجديدي بملعب العبدي، الإثنين الماضي، سيحاول الفريق الأخضر إدراك العلامة الكاملة.
رفاق محسن متولي، سيبحثون عن تاسع إنتصار لهم في البطولة، وسيحاولون إستغلال عامل الأرض، وعودة المدافع الأوسط بدر بانون وزميله محمد المكعزي من أجل تجاوز عقبة نهضة الزمامرة، في صدام سيؤكد دون أدنى شك مدى رغبة الرجاويين، في اللحاق بركب أندية الصدارة، رغم معاناة الخضر من الإيقاف الذي طال المدرب جمال السلامي، إلا أن تجربة اللاعبين تجعلهم قادرين على تحمل المسؤولية ومواجهة مختلف المطبات التي ستقف في وجههم، خاصة وأن جمهور الرجاء يأمل في تحقيق فريقه للنقاط الثلاث بمركل محمد الخامس الذي تعود الخضر على السيطرة داخله.

• خلق المفاجأة
يضع نهضة الزمامرة من بين أهدافه هذا الموسم ضمان البقاء في قسم الأضواء، والهروب قدر الإمكان من منطقة الخطر، وأكيد أن الصورة التي ظهر بها الفريق، قبل توقف نشاط البطولة، توحي بأنه قادر على تحقيق الأمل المنشود، في انتظار تأكيد النتائج الإيجابية التي حققها الفريق الذي أدرك 6 إنتصارات من أصل 19مباراة، خاضها في المنافسة المحلية.
ويحتل نهضة الزمامرة، المركز العاشر بـ 23 نقطة وبفارق 8 نقاط عن المركز الأخير المؤدي للدرجة الثانية، ورغم الأهداف المتباينة بين الفريقين وكذا الفوارق البشرية والتقنية ومستوى التجربة، إلا أن طموح تسجيل نتيجة إيجابية لا يفارق لاعبي النهضة، بقيادة المايسترو عبد الصمد لمباركي، حيث يأمل الفريق تحقيق المفاجأة ضد النسور الخضر، وهو الذي تعود هذا الموسم على الوقوف في وجه كبار البطولة، ومصاقرة كل من يقف في وجهه.

• إختبار جديد لأبو شروان
بعدما قاد هشام أبو شروان نسور الرجاء أمام الدفاع الجديدي في مباراة الإثنين الماضي، سيوضع عضو الطاقم التقني للفريق الأخضر في إختبار جديد أمام سعيد شيبا مدرب نهضة الزمامرة، الطامح بدوره لإستغلال الفرصة وإرباك حسابات الفريق البيضاوي بميدانه.
ومن المنتظر أن تشهد المباراة صراعا تكتيكيا فوق البساط الأخضر، وقد يلعب شيبا خارج قواعده على غلق المنافد والممرات، مع الإعتماد على الهجومات المضادة لكسر شوكة أصحاب الأرض،في الوقت الذي يأمل الزوار عودة اللاعب محمد كمال، الذي غاب عن فريقه مؤخرا للإصابة، مقابل ذلك لا يريد الفريق الأخضر التفريط في مكتسب الإستقبال بمركب محمد الخامس، حيث يطمح لتحقيق الفوز الذي لن يكون سهل المنال أمام فريق الزمامرة الذي يلعب بشكل جماعي ويعرف كيف يتكثل في مناطقه.

• الزمامرة على أتم إستعداد
إستعد نهضة الزمامرة، لنسور الرجاء بإجراء  معسكر تدريبي  بالزمامرة، في الوقت الذي وضع سعيد شيبا آخر اللمسات التقنية والتكتيكية والذهنية أيضا، ليكون فريقه جاهزا في أولى خرجاته أمام الرجاء، ذلك أن صعوبة المواجهة التي ستجرى على أرضية محمد الخامس بالدارالبيضاء ستفرض على  شيبا الاستعداد جيدا للمواجهة، خاصة أنه يتمنى تسجيل نتيجة إيجابية.
وكان نهضة الزمامرة فد تعادل في مباراته الودية الأولى أمام الراسينع بهدف لمثله، وخسر في مواجهة أخرى أمام يوسفية برشيد بثلاثة أهداف لإثنتين، بينما ألغيت مواجهته الودية أمام شباب بنكرير، وبات لاعبو النهضة على أتم الإستعداد للوقوف في وجه لاعبي الفريق البيضاوي في مباراة ستكون مثيرة دون أدنى شك، وسيبحث فيها النسور عن تحقيق  3 نقاط بعد التعادل الأخير ضد فرسان دكالة سلبيا.

• ما بين الذهاب والإياب 
حسم  الرجاء  البيضاوي  نتيحة ذهاب مباراته أمام نهضة الزمامرة  بعقر دار الأخير بهدفين لواحد، في المباراة التي جرت عن الدورة  الثانية من البطولة، وسجل هدفي الفريق الأخضر بين مالانغو في الدقيقة 49 وحميد أحداد في الدقيقة 71، بينما سجل الهدف الوحيد للنهضة عبدالصمد المباركي في الدقيقة 74.
ومن الصدف أن المدربين اللذين قادا الفريقين تمت إقالتهما، ولن يكونا حاضرين في الإياب، حيث قاد الرجاء في هذه المباراة الفرنسي باتريس كارطيرون، وتمت إقالته بسبب تراجع النتائج، بينما كان يوسف فرتوت هو مدرب نهضة الزمامرة وغادر الفريق لخلاف مع المسؤولين، لذلك سيدخل الفريقان المباراة بثوب تقني جديد، ما بين سعيد شيبا الطامح لترك بصمته عندما يواجه فريقا كبيرا من حجم الرجاء وهشام أبو شروان الذي يأمل في توجيه لاعبيه بشكل صحيح والبحث عن الإنتصار بعد التعادل الأول الذي حققه في ملعب العبدي.
برنامج المباراة
مؤجل الدورة 17 للبطولة الإحترافية الأولى
مركب محمد الخامس بالدار البيضاء: الساعة 22 الرجاء البيضاوي - نهضة الزمامرة.