نجح فريق الرجاء البيضاوي في تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب فريق يوسفية برشيد بثنائية نظيفة من تسجيل عبد الإله الحافيظي و حميد أحداد في المباراة التي جمعت بين الطرفين على أرضية مركب محمد الخامس مساء يومه الأحد عن مؤجل الدورة 18 من البطولة الاحترافية.
عرفت المباراة مجموعة من الأحداث نلخصها لكم في الملاحظات التالية:

تغيير نصف القوام 
قرر السيد جمال السلامي إحداث تغييرات بالجملة على التشكيل الأساسي عندما أشرك 5 عناصر جديدة مقارنة بمباراة الزمامرة الأخيرة منهم الشابين عبد الإله مذكور و يوسف بكاري نظرا لكثرة الغيابات التي عانى منها فريق الرجاء لأسباب مختلفة منها الإرهاق و الإيقاف.

شوط أول شاحب للرجاء
صعب أصدقاء اورحبي من مهمة الرجاء في الوصول لمرمى الحارس خلال الشوط الأول، بفضل التموقع الجيد و التنشيط الدفاعي المميز للاعبي يوسفية برشيد، وتأثر خط هجوم الرجاء كثيرا بغياب كل من حميد أحداد بالإضافة لغياب لاعب وسط ميدان قادر على صناعة الخطورة.

لم نشعر بغياب بوطيب مع تواجد مذكور!
لم يفلت الظهير الأيمن الشاب فرصة الظهور مع الفريق الأول بسبب غياب عمر بوطيب للإيقاف، نجح مذكور في تقديم الإضافة هجوميا بفضل اختراقاته و حضر دفاعيا بشكل مثالي كذلك، مقدما أفضل مبارياته بقميص الرجاء حيث طبق تعليمات السلامي كما يجب.

المكعازي وحيدا في الوسط؟
لا يختلف إثنان أن الوافد الجديد محمد المكعازي يمتلك مقومات تقنية جيدة ومواصفات قل نظيرها في البطولة الاحترافية إلا أن إشراك السلامي للتطواني السابق منذ البداية رفقة زكرياء الوردي نفس الوقت كان فيه شيء من المجازفة خصوصا و أن اللاعبين معا يعانيان من نقص في التنافسية في مواجهة خط وسط بتقنيات محترمة ليوسفية برشيد، كما أن غياب لاعبين من طينة نغوما و العرجون صعب المأمورية أمام مهاجمي الرجاء مما دفع العميد متولي للعودة كثيرا إلى الخلف من أجل صناعة اللعب، وهذا ربما من مسببات ظهور الرجاء بشكل شاحب في الشوط الأول.

أداء جيد لآيت أورحبي و عينة 
قدم الثنائي مرة أخرى مباراة جيدة أمام الرجاء البيضاوي رغم توفر هذا الأخير على عناصر مجربة في وسط الميدان، فطن السلامي لخطورة الثنائي مع مطلع الشوط الثاني فأشرك العرجون رفقة الحافيظي و أحداد ليتغير من المباراة الشيء الكثير.
 
الإصرار على إشراك بكاري والإبقاء على الهبطي!
لم يقدم المهاجم الشاب يوسف بكاري المطلوب في مباراة بوسفية برشيد حيث تحلى اللاعب الشاب بالأنانية في كرة حاسمة خلال الشوط الأول و غاب التناغم بينه وبين بقية لاعبي هجوم الرجاء، كما أخطأ التمرير في العديد من المناسبات وكان خارج النص ليطرح السؤال حول مدى جدوى الاعتماد على بكاري كلاعب أساسي مع ترك لاعب مثل الهبطي حبيس كرسي البدلاء و إشراكه في مرات قليلة!

رد فعل سريع و "كوتشينغ" في الموعد للسلامي
أحسن المدرب السلامي تدبير مباراة برشيد بالشكل المطلوب عموما رغم مجازفات البداية، كوتشينغ السلامي قاد الرجاء لنيل نقاط المباراة كاملة كما أن أداء الفريق في مجمله يسير في تحسن في انتظار بقية المواعيد.