أعلن مانشستر سيتي الإنكليزي اليوم الأربعاء تعاقده مع ناثان آكي مدافع بورنموث لمدة خمس سنوات. 

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن سيتي دفع 40 مليون جنيه استرليني (52 مليون دولار) لبورنموث مقابل الحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 25 عاما إضافة إلى مليون جنيه استرليني تبعا لبنود أخرى.

وقال آكي في بيان "سيتي أفضل فريق في إنكلترا خلال العقد الأخير. الانتقال إلى سيتي حلم تحول إلى حقيقة. إنه فريق كبير يملك لاعبين من طراز رفيع. يحظى بيب غوارديولا بتقدير كبير في العالم كله. الانجازات التي حققها المدرب تتحدث عن نفسها. النجاح الذي حققه لا يصدق وطريقة لعبه تعجبني".

ADVERTISEMENTS

وهبط بورنموث من البطولة الممتازة في اليوم الأخير للموسم وكان آكي واحدا من اللاعبين الذين فضلوا الرحيل للاستمرار في بطولة الأضواء.

وتدرج الدولي الهولندي، الذي لعب أيضا في مركز الظهير الأيسر، في الفئات السنية في أكاديمية تشيلسي الذي أعاره في البداية إلى بورنموث قبل أن ينضم نهائيا للنادي المنتمي للساحل الجنوبي في يونيو 2017. وقضى آكي فترات إعارة في واتفورد وريدينغ قبل أن يخوض 121 مباراة مع بورنموث في كل المسابقات وسجل 11 هدفا.

واحتل سيتي المركز الثاني خلف ليفربول البطل ويتطلع لتعزيز مركز قلب الدفاع حيث يسعى غوارديولا لتحسين فرص المنافسة على اللقب الموسم المقبل.

ADVERTISEMENTS

وآكي هو ثاني صفقات سيتي بعد التعاقد مع الجناح الإسباني فيران طوريس من بلنسية لمدة خمس سنوات يوم الثلاثاء في صفقة قدرتها وسائل إعلام بريطانية بنحو 23 مليون اورو (27 مليون دولار).