تعرض لوس انجلس ليكرز لخسارة ثالثة مقلقة تواليا على ابواب خوض الادوار الاقصائية من البلاي اوف بسقوطه امام انديانا بيسرز 111-116 ضمن بطولة كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين سقط متصدر المجموعة الشرقية ميلووكي باكس ايضا امام دالاس مافريكس.

وفرض تي جاي وارن نفسه نجما للمباراة الاولى بتسجيله 39 نقطة رافعا رصيده الى 4 انتصارات مقابل خسارة واحدة منذ استئناف نشاط الدوري في فقاعة اورلاندو.

وقال وارن "نحن في خط تصاعدي كفريق، ايقاعنا جيد، حيويتنا عالية وبذلنا جهودا كبيرة خلال المباراة".

وتابع "نحن كتلة متضامنة، يتعين علينا الابقاء على هذا التلاحم بيننا على ابواب البلاي اوف".

ولم تنفع النقاط ال31 والمتابعات الثماني والتمريرات الحاسمة السبع لنجم ليكرز ليبرون جيمس في ابعاد شبح الخسارة عن فريقه علما بانه لم يحظ بمساعدة من زملائه وتحديدا من انطوني ديفيس الذي اكتفى بتسجيل 8 نقاط فقط. والخسارة هي الثامنة لليكرز متصدر المجموعة الغربية مقابل 51 انتصارا.

لكن وعلى الرغم من الخسارة، اعرب مدرب ليكرز فرانك فوغل عن تفاؤله بقدرة فريقه على ان يكون في الموعد في البلاي اوف بقوله "اعتقد بأن ما يحصل لنا الان سيوقوينا. نحن نواجه دفاعات قوية جدا وهذا الامر افضل طريقة لنا لكي نستعد. انا متفائل من الطريقة التي نلعب بها".

في المقابل، قلب دالاس مافريكس تخلفه امام ميلووكي باكس ليفوز عليه في الوقت الاضافي 136-132.

وسجل مافريكس اخر 7 نقاط في الوقت الاصلي ليفرض التعادل ويجر منافسه الى وقت اضافي سجل فيه النقاط التسع الاولى في طريقه الى تحقيق الفوز.

وواصل لاعب الارتكاز السلوفيني لوكا دونشيتش تألقه في الاونة الاخيرة بتسجيله تريبل دبل مع 36 نقطة و19 تمريرة حاسمة و14 متابعة.

وقال دونشيتش "يتعين علينا استمرار في تطوير مستوانا. يجب ان نواصل اللعب بهذه الطريقة".

اما افضل مسجلين في صفوف ميلووكي فكانا اليوناني يانيس انتيتوكونمبو وبروكس لوبيز مع 34 نقطة لكل منهما.

وحقق فينيكس صنز فوزه الخامس تواليا منذ الاستئناف (افضل سلسلة له منذ عام 2014) بتغلبه على ميامي هيت 119-112 بفضل 35 نقطة لديفن بوكر في حين اضاف دياندري ايتون 18 نقطة و12 متابعة.

وتغلب لوس انجليس كليبرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 122-117 في غياب نجمه لينارد كاوهي الذي قرر مدربه اراحته للادوار الاقصائية (بلاي اوف).

وفي غيابه تولى مهمة بول جورج تسجيل النقاط مع 21 نقطة في حين كان سي جاي مالكولوم افضل مسجل في صفوف الخاسر مع 29 نقطة.

وقاد الصربي نيكولا يوكيتش دنفر ناغتس الى الفوز على يوتا جاز 134-132 بعد وقتين اضافيين بتسجيله 30 نقطة و11 متابعة واضاف زميله جمال موراي 23 نقطة. اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان دونوفان ميتشل مع 35 نقطة واضاف الفرنسي رودي غوبير 22 نقطة مع 13 متابعة.