رسميتي لا تناقش في وداد تمارة وغبت فقط لمبارتين بسبب الإيقاف
السوبر الإفريقي ولقب الكاف مع الرجاء ذكريات خالدة
اختارني غاريدو رفقة بوعين والدويك للمشاركة مع الفريق الأول
ممتن كثيرا لبوزرعة وبقية مؤطري الرجاء
كنت عميدا لفئتي الفتيان والشبان وأطمح بعد العودة لضمان مكان مع كبار الرجاء

يعد فريق الرجاء البيضاوي خزانا كبيرا للمواهب الكروية في المغرب، حيث أن بمجرد زيارتك لإحدى الفرق المزاولة في مختلف الأقسام داخل البطولة المغربية، لا بد وأن تجد لاعبا أو إثنين مروا من مدرسة فريق الرجاء البيضاوي، سعد لكحل أو "لكوحال" هو واحد من هؤلاء الشباب الذين تألقوا مع الفئات السنية للنسور وقرروا الخروج للبحث عن تعزيز التنافسية قبل العودة بشكل أقوى مثلما فعل لاعبون كثر في السابق ونجحوا في التألق مع الرجاء وآخرهم بدر بانون.
نص الحوار الكامل مع سعد لكحل قلب دفاع وداد تمارة:

المنتخب: كيف جاءت فكرة الانتقال لوداد تمارة ولماذا اخترت هذا الفريق بالضبط؟
سعد لكحل: بعد موسم أول لي مع الرجاء البيضاوي خضت خلاله مباريات كثيرة، بقيت حبيس كرسي الاحتياط في الموسم الموالي، كان من المفروض علي أن أخرج للبحث عن آفاق جديدة من أجل التحسين من مستواي و نيل تجربة جديدة، كانت هناك عدة أندية وطنية في القسم الأول منها فريق يوسفية برشيد لكن لم يكتب لها النجاح. حصلت على عرض من وداد تمارة بتوصية من الإطار رضى حكم الذي أوجه له التحية من هذا المنبر، كما أشكر كل مكونات الفريق على مد يد المساعدة وثقتهم في إمكانية سعد لكحل، لعبت مجموعة من المباريات، اكتسبت تجربة أتمنى أن تكون مفيدة لي في مساري الكروي إن شاء الله.

المنتخب: الكل يعلم أنك منتوج خالص لمدرسة الرجاء، نود معرفة التفاصيل على انطلاقتك؟
سعد لكحل: بدايتي مثل أي لاعب انطلقت من فرق الأحياء، اقترح علي أفراد العائلة التسجيل في إحدى الفرق، البداية كانت مع فريق ريال 04 مع المدرب محمد فارق الذي قدم العديد من المواهب للكرة الوطنية كنبيل مسلوب الذي أحييه بهذه المناسبة، ثم تدرجت بعد ذلك في الفئات السنية لفريق الرجاء البيضاوي، استفدنا كثيرا من تجربة العديد من المدربين أمثال محمد أستاذ والسوادي، رضوان حجري، نبيل مسلوب كذلك، عبد الواحد عبد الصمد. قضينا موسمين رائعين مع يوسف السفري ويعود الفضل الكبير فيما وصلت له حاليا للإطار عز الدين بوزرعة الذي علمنا الكثير على الصعيد التقني والطكتيكي.
لقد كنت عميدا لفئة الفتيان والشبان في الرجاء كما حققت لقب البطولة الوطنية في تلك الفترة، ولم أجد صعوبة تذكر في التأقلم عند تصعيدي للمشاركة مع الفريق الأول.

المنتخب: كيف تم تصعيدك للفريق الأول خلال فترة غاريدو؟
سعد لكحل: لقد مر الفريق الأخضر من أزمة في تلك المرحلة وكان الاتجاه هو الاعتماد على اللاعبين الشباب من طرف المسؤولين، نظم المدرب خوان كارلوس غاريدو مباراة ودية لاختبار أجود عناصر فئة الأمل في مركب الوازيس، في النهاية تم اختياري رفقة حسن بوعين، محمد الدويك من أجل الالتحاق بالفريق الأول.
المنتخب: لعبت مع الرجاء على جميع الواجهات ثم التحقت بفريق وداد تمارة، هل هناك اختلاف في التباري في القسم الثاني مقارنة بالقسم الأول؟
سعد لكحل: ليس هناك فرق كبير في المستوى، خاصة هذه السنة في القسم الوطني الثاني، يعني إنتصار واحد يجعلك ضمن فرق المقدمة، وهزيمة واحدة تدخلك في حسابات الفرق المهددة بالنزول، ليس هناك فارق كبير بين مستويات اللاعبين، في القسم الوطني الأول هناك تركيز من المدربين أكثر على الجانب الطكتيكي، وللتأكيد فإن هناك لاعبون من الهواة والقسم الوطني الثاني تجدهم متألقين في البطولة الاحترافية الأولى، بل منهم من استطاع أيضا ارتداء قميص المنتخبات الوطنية.

المنتخب: ما هي الأشياء التي استفاد منها سعد لكحل مع وداد تمارة؟
سعد لكحل: أود تقديم الشكر مرة أخرى لمكونات الفريق، جاهزيتي صارت أكبر مع فريق وداد تمارة، الكل يعلم أن المستويات هي جد متقاربة بين فرق القسم الثاني، خضت 18 مباراة وغبت عن مبارتين فقط بسبب الإيقاف. راكمت تجربة محترمة على جميع الأصعدة ونجحت في إصلاح بعض الأمور التي كانت تنقصني، ظروف الاشتغال حفزتني أكثر على الاجتهاد وتقديم الإضافة، الأداء التقني هو مستقر منذ البداية سواء مع الإطار حكم أو الإطار الطير.

المنتخب: هل كانت هناك متابعة من طرف الطاقم التقني للرجاء بحكم أنك معار لوداد تمارة؟
سعد لكحل: لم تكن هناك أي اتصالات مع الفريق، باستثناء خلال مباراتنا الودية قبل استئناف البطولة، كان لي حديث مع السيد يوسف السفري، حفزني أكثر، إن شاء الله عند عودتي في فترة الاستعدادات يكون خير.

المنتخب: هل لديك رغبة جامحة في العودة للبيت الرجاوي أم أنك تفكر في مغادرة إلى وجهة أخرى؟
سعد لكحل: الأولوية دائما للرجاء، لأنني أنا فقط معار إلى وداد تمارة، وعقدي يمتد لموسمين آخرين مع النسور، بداية الاستعدادات سوف تكون حاسمة في تحديد مستقبلي مع الرجاء.

بطاقته
الإسم الكامل: سعد لكحل
تاريخ الإزدياد: 05 أبريل 1998 
مكان الميلاد: الدار البيضاء
الفريق: وداد تمارة (معار من الرجاء البيضاوي)
مركزه: مدافع أوسط
الطول: 1،84 متر
الوزن: 69 كلغ
مساره الإحترافي: 
الرجاء البيضاوي (2017-2019)
وداد تمارة (2019-2020)
نال بطولة المغرب في فئة أقل من 15و 17 سنة
فاز بالسوبر الإفريقي وكأس الكونفدرالية الإفريقية مع الرجاء البيضاوي