استعاد الرجاء البيضاوي صدارة البطولة الاحترافية مجددا من غريمه الوداد بعد تفوقه على حسنية أكادير بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت الطرفين مساء الثلاثاء على أرضية الملعب الكبير بأكادير برسم الدورة21.

• تدبير ذكي و توظيف جديد لازريدة
اعتمد جمال السلامي مجددا خلال هذه المباراة على مبدأ المداورة لكن مع مستجد جديد هذه المرة وهو توظيف محمد ازريدة أمام العرجون و الوردي- في مكان عبد الإله الحافيظي الذي تمت إراحته رفقة عبد الرحيم الشاكير تفاديا للإرهاق.

• هدف أول صعق أصحاب الدار
3 دقائق فقط كانت كافية لترجيح كفة الرجاء منذ البداية وفي لقطة ذكية مشتركة بين متولي و رحيمي، الأول منح التمريرة و الثاني تكلف بإنهاء المهمة، اخترق من الجهة اليسرى للحسنية و استفاد على نحو جيد من سوء تفاهم بين الحارس الحواصلي و المدافع باعدي، ليتقدم الرجاء بهدف أول وسط احتجاجات قوية من طرف مكونات الحسنية حول مشروعية الهدف.

• غياب بوفتيني أثر كثيرا على الحسنية
فشل دفاع الحسنية في الظهور بشكل جيد أمام عناصر الرجاء التي اعتمدت بشكل كبير على المرتدات السريعة أمام الارتباك الواضح على مستوى وسط دفاع الحسنية كما أن الأظهرة الدفاعية للحسنية كانت "خارج الخدمة" طيلة دقائق المباراة وهو ما ظهر جليا خلال لقطة الهدف الثاني للرجاء.

• تمريرات العميد البينية سهلت مأمورية النسور
ظهر العميد متولي بشكل متألق كعادته خلال المباراة فرغم الانذار الذي تلقاه في الشوط الاول، بذل متولي مجهودا كبيرا في المباراة و شكلت تمريراته البينية خطورة قصوى على دفاع حسنية أكادير.

• خطوط سوسية فاقدة للتناغم
بدا التنظيم الخططي الذي اختاره الإطار أوشريف غير فعال أمام الرجاء وبدت الخطوط الثلاث لغزالة سوس متباعدة يغيب عنها التجانس وهذا ما صعب مأمورية لاعبي الحسنية في تحقيق نتيجة إيجابية أمام النسور.

• تغييرات على المقاس!
زج السلامي بورقتي الحافيظي و الشاكير بدلا من ازريدة و العرجون في بداية الشوط الثاني، ليظل الفريق الأخضر متحكما في المباراة في غياب محاولات حقيقية للتسجيل من طرف رفاق البركاوي، كما أقحم مدرب الرجاء كلا من مدكور و المكعزي مكان متولي و أحداد في الربع ساعة الأخيرة.

• الهدف الثاني..من يوقف رحيمي؟
قدم سفيان رحيمي إحدى أفضل مبارياته هذا الموسم مع الرجاء، تجاوز سفيان  بفضل سرعته الثلاثي أوبيلا، باسين و الرامي في لقطة تبرز مؤهلات الشاب التقنية و البدنية ثم وضع تمريرة حاسمة أمام المجتهد أحداد الذي لم يجد أدنى صعوبة في إضافة الهدف الثاني للرجاء.

• "كلين شيت" رابع للزنيتي
حافظ أنس الزنيتي على نظافة شباكه للمرة الرابعة على التوالي وهو ما يؤكد قوة الخط الخلفي للرجاء بعد استئناف البطولة الاحترافية حيث تلقت شباك الزنيتي هدفا واحدا فقط في 6 مباريات خاضها الفريق.

• غياب نغا عن ورقة المباراة واستبعاد الهبطي!
لم يحضر الكامروني فابريس نغا مباراة أكادير حتى في كرسي البدلاء ليطرح ذلك العديد من التساؤلات عن دواعي غياب الظهير الأيسر إن كان ذلك مرتبطا بجاهزية اللاعب أم لأسباب أخرى.
كما واصل السلامي تجاهله أيضا للشاب زكرياء الهبطي و فضل إبعاده هو الآخر عن ورقة المباراة.