يثق "واين روني" مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنكلترا السابق أن "باريس سان جيرمان" يملك السرعة والمهارة لاستغلال دفاع بايرن ميونخ المتقدم خلال نهائي عصبة أبطال أوروبا اليوم الأحد.

وأهدر "ممفيس ديباي" و"كارل طوكو إيكامبي" ثنائي هجوم أولمبيك ليون فرصتين سهلتين في أول 16 دقيقة قبل أن يفوز بايرن (3-0) في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء.

لكن "روني" حذر بأن ثلاثي هجوم سان جيرمان المتكون من نيمار وكيليان مبابي وأنخيل دي ماريا لن يهدر مثل هذه الفرص.

وكتب روني في عموده بصحيفة "صنداي تايمز""يملك بايرن الأفضلية لأن أغلبية تشكيلته الأساسية شاركت في نهائي عصبة الأبطال قبل ذلك لكن لدي شعور بأن اللقب لباريس سان جيرمان".

وأضاف الفائز بلقب عصبة الأبطال 2008 مع مانشستر يونايتد "ستكون مواجهة متقاربة وأعتقد أنه بوجود نيمار ومبابي ودي ماريا سيكون بوسع باريس سان جيرمان استغلال دفاع بايرن المتقدم. سيصنع (باريس) الفرص وسيستغلها " .

وتابع "ليس لدي شك أن الضغط سيصنع الفرص لبايرن لكن سان جيرمان يجيد الاستحواذ بشكل يجعله يتعامل مع الأمر وبمجرد أن يمر ستصبح الفرصة متاحة أمام مهاجميه".

وستنصب الأضواء بكل تأكيد على مبابي ونيمار بعدما اشترك الثنائي في تسجيل 8 أهداف وتمرير 9 كرات حاسمة في المسابقة حتى الآن.

لكن روني يعتقد أن زميله السابق في مانشستر يونايتد الارجنتيني "دي ماريا" سيكون بوسعه أن يصنع الفارق.

وقال روني "دي ماريا يمكن أن يكون هو حاسم الانتصار لباريس سان جيرمان. إنه لاعب رائع. إنه لا يكل في الملعب ويتميز في إنهاء الفرص ويملك رؤية ثاقبة ويدرك ما حوله بشكل رائع".