كشف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA ) ،أليكساندر تشيفيرين، عن احتمالية تغيير نظام الأدوار الإقصائية في دوري عصبة الأبطال الاوربية خلال المواسم المقبلة.

و قال تشيفرين في تصريحات صحفية " إن حسم المواجهات من مباراة واحدة ،بداية من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا هذا العام ،جلب الكثير من المتعة والإثارة وإن من الممكن اللجوء للنظام نفسه مستقبل ا".

ولجأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لطريقة الحسم من مباراة واحدة بدلا من مباراتين كما كان في السابق من أجل استكمال البطولة في فترة قصيرة في العاصمة البرتغالية لشبونة بسبب توقفها في مارس الماضي عقب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ADVERTISEMENTS

وفي هذا السياق ،أوضح تشيفرين قائلا "اضطررنا للجوء لهذه الطريقة لكن في نهاية المطاف اكتشفنا شيئ ا جديد ا ،لذا فإننا سنفكر في الأمر مستقبل ا بكل تأكيد" ، مبرزا أن حسم المواجهات من مباراة واحدة حفز الفرق على السعي بكل جدية للتهديف.

وأضاف "لم تكن هناك الكثير من الجوانب الخططية كانت مباراة واحدة، ولو هز فريق الشباك فسيحاول الفريق الآخر التهديف بأسرع ما يمكن إذا كانت المواجهة من مباراتي ذهاب وإياب سيكون هناك وقت للفوز في المباراة التالية».

وتابع أن المباريات "كانت أكثر إثارة بالتأكيد لكن علينا أيض ا التفكير في قلة عدد المباريات وجهات البث قد تقول ›ليس هناك العدد نفسه من المباريات مثل السابق، وهذا شيء مختلف› ولذلك علينا مراجعة الموقف بعد هذه الأزمة».

ADVERTISEMENTS

وخلال البطولات التي يشرف عليها (UEFA) تم إجراء أكثر من 12 ألف فحص كورونا على اللاعبين وأفراد الأجهزة الفنية.

وفي هذا الصدد ،شدد تشيفرين على أن " التحدي الأكبر كان كل شيء يتعلق بالصحة في ظل انتشار العدوى حول العالم كنا نحاول حماية كل شخص وعزله وإبعاده عن البقية (..) شكل هذا تحديا هائلا لنا".