خاض قبل يوسفية برشيد على ملعبه مباراة الدورة 25 من البطولة الإحترافية أمام ضيفه أولمبيك خريبكة المعذب في الصفوف الخلفية، وانتهت بفوز الفريق المضيف بهدف دون مقابل ليصحح بذلك مساره، بينما ازدادت وضعية الفوسفاطيين تأزما. 
مباشرة بعد صافرة الحكم عادل زوراق، بادر الفريق الفوسفاطي بهجوم انهاه المهاجم والعميد الفقيه اللاعب السابق لبرشيد، بتسديد، مرة محادية لمرمي الحارس الشادلي.
بعد هذه المحاولة، مارس الفريق الرشيدي ضغطا خفيفا على منطقة الفريق الفوسفاطي، اسفر في الدقيقة 8 على هدف بعد عملية هجومية جيدة من الجهة اليسرى، التي مرر منها فاتي كرة داخل المنطقة ووصلت للحواصي والأخير مررها لسعيد كرادة اللاعب الساق لخريبكة، وسدد بخارج القدم داخل مرمى الفوسفاطيين.
هذا الفتح دفع الاولمبيك للبحث عن تعديل الكفة، وبادر إلى الهجوم، وخلق محاولات الا انها لم تهدد مرمى برشيد الذي كان دفاعه يقظا، بينما اكتفى الفريق المحلي لمناوشات واحدة منها  كادت أن تشكل خطورة على مرمى خريبكة، بعد تسديدة كرادة لم تمر بعيدا عن المرمى.
وفي إحدى الهجومات الخريبكية الخاطفة، كادت أن تمنح هدف التعادل، لولا استماتة  الحارس الرشيدي الذي أظهر ردة فعل كبيرة بعد تصديه لتسديدتين للمهاجم هجهوج من داخل المنطقة على مرتين، ثم تلتها اخطر محاولة لخريبكة عبر الكونغولي تشيمبامبا الذي سدد من داخل المنطقة وارتطمت برجل المدافع عكادي وكادت أن تخدع حارسه الشادلي، إلا أنها خرجت محادية للمرمى، والمحاولتين معا جاءتا في الوقت بدل الصائع.
في الشوط الثاني بدأه أولمبيك خريبكة بتغيير، حيث اخرج المدرب مدافع واقحم مهاجم، لتعزيز خط الهجوم، وسجلت الدقيقة 53 اول تهديد للأولمبيك في هذا الشوط عبر تسديدة مركزة للمهاجم هجهوج الأحسن لاعب بالفريق، والحارس الشادلي تصدى لها بصعوبة.
وفي الدقيقة 63 أضاع هجهوج ما لا يضيع، بعد أن توصل بكرة في العمق من تشيمبامبا ونزلت أمامه في انفراد بالحارس ورفعها فوقه مرت محادية للمرمى وضاعت أبرز فرصة.
واتيحت في الدقيقة 69 فرصة إضافة الهدف الثاني لبرشيد، عبر تسديدة من العميد عكادي من خطإ مباشر صدها العمود الأفقي الذي أنقذ مرمى الحارس الرزين من هدف محقق.
وبادر الفريق الخريبكي للهجوم الضاغط، وخلق فرصا خطيرة، وتألق الحارس الشادلي في واحدة منها بعد إخراجه تسديدة صروخية للبديل الدراك للزاوية.
وواصل الخريبكيون ضغطهم، وضاعت فرصة أخرى في الدقيقة 85 من رجل تشيمبامبا بعد التصدي الناجح للحارس البرشيدي.
ورغم الجهود التي بدلها لاعبو الفريق الفوسفاطي لتعديل الكفة، إلا انهم فشلوا في مبتغاهم، بفضل تألق الحارس الشادلي وأيضا الدفاع المستميت لمدافعي ولاد احريز، لاتنتهي المباراة بالعلامة الكاملة لبرشيد. 
هذا الفوز مكن اليوسفية من الانتقال للصف 11 ب27 نقطة، بينما بقى خريبكة في رتبته 14 ب 23 نقطة.