خرجت المانيا بتعادل مخيب 1-1 امام مضيفتها سويسرا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لعصبة الامم الاوروبية لكرة القدم في بازل الاحد.

وافتتح ايلكاي غوندوغان التسجيل لألمانيا (14) فيما سجل سيلفان ويدمر هدف التعادل لاصحاب الأرض (58).

وبات في رصيد المانيا نقطتين في المركز الثالث خلف إسبانيا التي تصدرت برصيد أربع نقاط بعد اكتساحها أوكرانيا في المباراة الأخرى برباعية نظيفة، فيما تحتل الاخيرة المركز الثاني بعد فوزها على سويسرا في الجولة الاولى.

وكانت المانيا بطلة العالم 2014 خرجت بتعادل مخيب آخر 1-1 الخميس عندما تلقت هدفا في الوقت بدل الضائع امام اسبانيا (90+6) لتتقاسمان النقاط.

وأجرى المدرب يواكيم لوف الذي انتقد عدم اعتماد مبدأ التبديلات الخمسة في هذه المسابقة اسوة بالبطولات المحلية والمسابقتين الاوروبيتين، تغييرين فقط على التشكيلة الأساسية التي واجهت اسبانيا مشركا ماتياس غينتر بدلا من ايمري تشان والحارس بيرند لينو بدلا من كفين تراب.

وهدد لوروا ساني الذي قدم اداءا مميزا امام "لا روخا" باكرا بعد ان وصلته الكرة داخل المنطقة فالتف حول نفسه وسدد كرة تصدى لها الحارس يان سومر (7).

وافتتح غوندوغان عندما وصلت الكرة الى غينتر داخل المنطقة مررها الى لاعب مانشستر سيتي الانكليزي الآتي من الخلف فسددها زاحفة من خارج المنطقة في أسفل الزاوية اليسرى (14).

وشهد الشوط الاول أداء هجوميا من الفريقين وكادت سويسرا ان تدخل الى الاستراحة متعادلة لولا ارتطمت تسديدة هاريس سيفيروفيتش بالقائم (43) وتصدي لينو لكرة زميله في ارسنال الانكليزي غرانيت تشاكا القوية من خارج المنطقة (44).

وأكملت سويسرا الشوط الثاني من حيث انهت الاول ونجحت في إدراك التعادل عندما توغل بريم ايمبولو لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ الى داخل المنطقة على الجهة اليسرى ومرر كرة الى سيلفان ويدمر نحو منتصف المنطقة تابعها بيسراه في الشباك (58).

وكان أصحاب الأرض الطرف الأفضل في الشوط الثاني وكادوا ان يتقدموا في النتيجة عندما سدد تشاكا كرة قوية تصدى لها لينو (67)، قبل ان تمر كرة البديل روبن فارغاس بكعب قدمه بجانب المرمى (85).