قال بيدرو بنعلي مدرب اتحاد طنجة، إن الصحوة الأخيرة  لفارس البوغاز على حساب الرجاء البيضاوي وأولمبيك خريبكة، لم تأت عن طريق الصدفة وإنما جاءت بفضل العمل الحازم والجاد من طرف جميع مكونات الفريق، مؤكدا أن المباراة المقبلة أمام نهضة بركان ستكون صعبة للغاية وأنهم سيلعبونها  بشعار "نكون أو لا نكون".

المنتخب: ما هو تقييمك للفوز الهام الذي حققه اتحاد طنجة خارج الميدان أمام أولمبيك خريبكة؟

 بيدرو: كنت أعرف جيدا صعوبة المباراة أمام أولمبيك خريبكة التي كانت بمثابة مباراة سد فاصلة، مباراة من ست نقاط بحكم تقارب المواقع ورغبة كل منا في الهروب من منطقة الخطر، وبفضل الإرادة والعزيمة ودراسة الخصم جيدا ومعرفة جميع نقاط قوته وضعفه، نجحنا في العودة بانتصار يزن ذهبا من قلب مركب الفوسفاط بخريبكة. ولا أخفيك سرا أن الصحوة المهمة التي حققها اتحاد طنجة والفوزين الهامين خارج الميدان على حساب الرجاء البيضاوي وأولمبيك خريبكة، هي نتاج عمل مشترك بين كافة مكونات اتحاد طنجة، من مكتب مسير بقيادة السيد حميد أبرشان الذي وفر جميع الظروف الملائمة للفريق، إضافة إلى الأطر التقنية التي تعمل بكل جدية ومسؤولية.. كما أن اللاعبين قاموا بدورهم المنوط بهم وطبقوا التعليمات ولعبوا بتركيز كبير. جميع الفاعلين داخل النادي يعملون بكل جدية وحزم خدمة لمصلحة الفريق.. شكرا للجميع وأطلب من كل مكونات النادي أن تواصل العمل بكل جدية كل حسب اخصاصه من أجل الحفاظ على مكانته الفريق ضمن أندية البطولة الاحترافية الأولى.

 المنتخب: كيف ترى المباراة الحارقة التي ستجمعكم بنهضة بركان، وهل بمقدوركم تحقيق الفوز؟


بيدرو: سنواجه نهضة بركان صاحب العناصر المتمرسة في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين، فهو ينافس أيضا على لقب البطولة، لهذا ستكون المباراة صعبة للغاية، لكن اتحاد طنجة الذي سيلعب بملعبه سيكون مطالبا بالبحث على انتزاع كل نقاط المباراة وتأكيد صحوته الأخيرة. علينا مناقشة مباراة الاحد القادم أمام نهضة بركان، بكل تركيز وذكاء بهدف تحقيق الفوز ومغادرة المركز ما قبل الأخير، وأنا على يقين بأن اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وبإمكانهم ربح هذا التحدي والإطاحة بالفريق البركاني المتمرس. 

المنتخب: ماذا أعددتم للمباريات المؤجلة والمتراكمة؟ وما هو السيناريو المحتمل بالنسبة إليكم؟


بيدرو: صراحة ليس من السهل أن تلعب مباراتين كل الأسبوع، وفي مثل هذا الوضع الإستتنائي يتوجب علينا اللعب بتركيز كبير والبحث على نقاط الفوز من أجل الخروج من المنطقة المكهربة التي يوجد بها الفريق، الشيء المهم الذي يمنحنا الثقة هو أن فريقنا وبعد استئناف منافسات البطولة نجح في تحقيق فوزين هامين خارج الميدان، وهذا حافز كبير للمضي قدما نحو تحقيق عن مزيد من الانتصارات. سأحاول القيام بعملية التدوير بين جميع اللاعبين خلال المباريات المتبقية بنفس الروح والثقة التي لعبنا بها مبارتي الرجاء وأولمبيك خريبكة، صراحة لا خيار لنا سوى تحقيق الفوز في المباريات المتبقية إذا أردنا الخروج من عنق الزجاجة والحفاظ على مكانتنا ضمن أندية الصفوة، لقد قلت أننا سنلعب مباريات سدود ونحتاج فيها إلى التحلي بالعقلية الإنتصارية لتحقيق الريمونتادا التاريخية، وقد أكد لاعبونا أنهم يستطيعون ذلك.