أكد لاعب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، ميشيل سالجادو، أن أنسو فاتي لاعب مذهل وهو في سن الـ17 عاما، ليستحق اللعب أساسيا في برشلونة ومنتخب إسبانيا، مشيرا إلى أن البارسا يمكن أن يبني فريقا حوله.

وقال سالجادو، خلال مشاركته في نسخة جديدة من "مداولات كرة القدم" مع (FIFA Legends): "ما يقدمه لا يصدق وهو في عمر الـ17 عاما. ليس فقط ما قدمه في مباراته الأولى مع منتخب إسبانيا مبهرا، ولكن ما قدمه أيضا في آخر شهر بمسابقة الليجا".

وأضاف: "عندما كان ينزل فاتي أرض الملعب كان يغير الأداء، لديه النضج الكافي والجرأة في مواجهة دفاعات الخصوم. من الصعب إيجاد لاعب مثله اليوم في كرة القدم الحديثة".

وأوضح: "نحن من يعرف في كرة القدم يعلم أن ميسي لا يوجد لاعب مثله، لا يمكن مقارنته بأحد، لكننا سنتفقده عندما سيعتزل. لا يمكن مقارنة ميسي بأي لاعب، لكنه إذا رحل سيكون عقل الفريق هو أنسو فاتي وعليه أن يحدد طريقة اللعب. إنه محبوب للغاية من الجماهير وأصبح له مكان مهم في الفريق رغم عمره الصغير".

وتابع: "أنسو نجم ساطع وبالشخصية التي يمتلكها يظهر أنه لا يخشى أي شيء، يلعب كرة القدم في سنه وكأن عمره 30 أو 40 عاما وهو يرتدي شاره قيادة برشلونة. من الرائع امتلاك لاعب مثله والاستعانة به في المنتخب. أعتقد أن على برشلونة بناء فريق يكون هو قاعدته".

وكان فاتي قد استهل مشواره مع المنتخب قبل أيام أمام ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية، وبعدها استهل أهدافه بهز شباك أوكرانيا، ليصبح مشروع لاعب يعتمد عليه في إسبانيا من قبل مدرب المنتخب لويس إنريكي.