جاءت بداية الموسم الجديد في بطولة اسبانيا لكرة القدم باهتة لا سيما في غياب القطبين ريال مدريد بطل الموسم الماضي ووصيفه برشلونة، فأسفرت اول مباراتين اقيمتا السبت عن تعادل ايبار مع سلتا فيغو سلبا ثم فوز غرناطة على اتلتيك بلباو 2-صفر.

اقيمت المباراة الاولى بين ايبار وسلطا فيغو في ملعب متواضع هو ايبوروا الذي يتسع فقط ل8 الاف لكن الجمهور لم يكن متواجدا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وجاءت المباراة مملة طوال الدقائق التسعين كما تدل نتيجتها وكانت ابرز احداثها طرد السنغالي باب ديوب من ايبار لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية في المباراة قبل نهايتها بثلاث دقائق.

وفي المباراة الثانية بين غرناطة واتلتيك بلباو، نال لاعب الاول الفنزويلي يانغل هيريرا شرف تسجيل باكورة اهداف الموسم بكرة رأسية مستغلا تمريرة عرضية من انخل مونتورو (49) قبل ان يضيف لويس ميا الهدف الثاني في اول مباراة له في لا ليغا.

ويلعب لاحقا اليوم قادش الوافد الجديد مع ضيفه اوساسونا.

ويستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه الاسبوع المقبل عندما يحل ضيفا على ريال سوسييداد الباسكي، في حين يستهل برشلونة مشواره في البطولة المحلية الاسبوع الذي يليه بعد ان منحت العصبة الاسبانية للاندية التي انهت مشوارها القاري في وقت متأخر بضعة ايام اضافية للراحة.