لم يتمكن الفتح الرباطي من الحفاظ على الهدف الذي سجله في مباراته ضد رجاء بني ملال عن طريق كامبوس في الدقيقة 50  الذي سجل من ضربة الجزاء برسم مؤجل الدورة 21 من منافسات البطولة الإحترافية بعد أن تمكن رجاء بني ملال من تعديل النتيجة في الدقيقة 82 بواسطة بنجلون عن طريق ضربة جزاء.
ولم ينتظر الفتح الرباطي طويلا حيث قام بهجمة سريعة من الجهة اليمنى عن طريق رضا الجعدي الذي مرر نحو زميله نوفل الزرهوني الذي راوغ الدفاع داخل منطقة العمليات وسدد بقوة لكن كرته مرت فوق القائم الأفقي للحارس العفصة.
ولكون رجاء بني ملال كان يدرك جيدا خطورة الفتح الرباطي فقد تمركز جيدا في وسط الميدان وأغلق كل المنافذ التي قد تأتي منها الخطورة ونجح في ضبط إيقاع المباراة.
وكاد الفتح الرباطي أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما مرر الجاريسي من الجهة اليسرى نحو ممنطقة العمليات وأمام شباك فارغة جدا كامبوس يضيع ما لا يضيع أمام إندهاش الجميع.
ومع مرور الدقائق أصبحت الأفضلية للفتح الرباطي من خلال تسربات نوفل الزرهوني ورضا الجعدي ثم كامبوس 
وأمام إستغراب الجميع أيضا حجار لاعب رجاء بني ملال يكسر حالة التسلل ويصبح وجها لوجه أمام الحارس محمد أمسيف بعد أن تخلص من المدافعين يسدد لكنه يخطئ الطريق لتخرج الكرة خارج الشباك.
وناور الفتح الرباطي على كل الجبهات بحثا عن الهدف وكاد نوفل الزرهوني أن يصيب الهدف في الدقيقة 24 عندما توصل بكرة فوق طبق من ذهب سدد وإرتطمت الكرة بأحد لاعبي رجاء بني ملال لتتحول للزاوية.
الدقيقة 26 وإثر خطأ في التمركز على مستوى دفاع الفتح الرباطي مهاجم رجاء بني ملال غونازو ينسل ويرفع الكرة عن الحارس أمسيف لسوء حظه لم تدخل الشباك ولسوء حظه أعلن الحكم رضوان جيد عن حالة شرود.
وبعد دقيقة واحدة فقط عاد رجاء بني ملال ليضغط بحثا عن الهدف وكان بمقدوره أن يفعل ذلك بواسطة ماهر الذي سدد بقوة لكن الحارس أمسيف حولها للزاوية.
وجاءت لقطة الهدف من جانب الفتح الرباطي في الدقيقة 36 عندما مرر نوفل الزرهوني من الجهة اليمنى والكرة تصل ليوسف بلعمري الذي سدد لكن الحارس تدخل بنجاح.
وناب القائم الأيمن عن حارس رجاء بني ملال في الدقيقة 41 ليصد كرة رضا الجعدي الذي إخترق منطقة العمليات وسدد بقوة، لينتهي الشوط الأول بضياع الفرص الحقيقية للتسجيل من الفريقين.
مع بداية الشوط الثاني ضغط الفتح الرباطي بقوة بحثا عن الهدف الذي سيأتي في الدقيقة 50 إثر حصوله على ضربة جزاء نفذها بنجاح جوزيف كامبوس.
وتلاعب الواصلي بدفاع الفتح الرباطي في الدقيقة 57 وسدد بقوة لكن الحارس محمد أمسيف كان في المكان المناسب.
وفي الدقيقة 82 توجه رضوان جيد نحو شاشة ال "ڤار" بعد تدخل ندياي في حق أحد لاعبي رجاء بني ملال وأعلن عن ضربة جزاء لصالح رجاء بني ملال الذي تكلف بتنفيذها عبد السلام بنجلون الذي عدل الكفة في وقت صعب للغاية.
لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين.