بعد أن إتضحت الرؤية على مستوى مقدمة الترتيب، يكون الرجاء والوداد على موعد مع التاريخ في ديربي مشوق ومثير للغاية، بل أكثر من ذلك سيكون حاسما بنسبة كبيرة فيمن سيتوج باللقب، خاصة وأن فارق النقط بين الفريقين أصبح نقطة واحدة فقط، الرجاء في الصدارة ب 48 نقطة والوداد في المركز الثاني ب 47 نقطة، ما يعني أن كل واحد منهما سيفرط في النقط سيبتعد عن اللقب.

إثارة وتشويق
دخلت البطولة الإحترافية مراحلها الأخيرة وحملت عناوين الإثارة والتشويق على مستوى مقدمة الترتيب العام، فالغريمان البيضاويان الرجاء والوداد أصبحا على موعد مع التاريخ للتتويج باللقب بعد أن أصبح فارق النقط بينهما نقطة واحدة، ما يعني أن كلا منهما لا يجب التراجع إلى الوراء.
الرجاء البيضاوي ضرب بقوة الدفاع الجديدي عندما ألحقه هزيمة مرة ثلاثة أهداف لهدف، ما يؤكد بأن هجوم الرجاء في صحة جيدة كما أن الرجاء كانت عودته قوية بعد الحجر الصحي مكنه من إزاحة الوداد من الصدارة، بخلاف الوداد الذي الذي لم يستفد من العودة كان مصيرها الإنفصال عن المدرب غاريدو.

ADVERTISEMENTS

ديربي الحسم
يمكن القول بأن ديربي الرجاء والوداد المقرر يوم الخميس القادم برسم مؤجل الدورة 25 سيكون حاسما في من سيكون مؤهلا للتتويج بلقب البطولة، لكون الفوز سيمنح هذا الفريق أو ذاك أفضلية كبيرة وتوسيع فارق النقط هذا إذا حدثت بعض المفاجآت في وسط الطريق، وهنا دون إسقاط طموح النهضة البركانية الذي يسير بثبات ويحقق النتائج المرجوة شأنه شأن مولودية وجدة، لذلك ننتظر من سيحسم الديربي لصالحه.

ديربي إستثنائي
هو ديربي إستثنائي في زمن " كورونا" ديربي بطابع خاص، بدون حلاوة ولا بهارات بسبب غياب الجماهير التي تؤثت مدرجات مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء لأسباب حالة الطوارئ التي تعيشها بلادنا، لكن كل الأمل أن نتابع ديربي قوي بهجماته  وأهدافه وخطته، لا أن نتابع مباراة مشنوقة تكتيكيا، لكون الديربي دائما يعطي الإنطباع لكونه صورة حقيقية عن الكرة الوطنية.