وصف جوناطان بارنيت وكيل أعمال اللاعب الويلزي غاريث بيل العائد الى طوطنهام الانكليزي على سبيل الاعارة لموسم واحد من ريال مدريد، معاملة جماهير النادي الاسباني تجاه موكله بالـ"مخزية" معتبرا ان بطل اسبانيا لم يعمل على تحسين الامور.

وعاد بايل (31 عاما) الاسبوع الفائت الى طوطنهام الذي غادره عام 2013 الى نادي العاصمة الاسبانية بصفقة قياسية عالمية حينها بلغت 85 مليون جنيه استرليتي (109 ملايين دولار).

وحقق الجناح الذي ينتهي عقده مع ريال عام 2022، لقب عصبة ابطال اوروبا اربع مرات ولقب الدوري المحلي مرتين في مدريد.

كما يتصدر لائحة الهدافين البريطانيين في "لا ليغا" عبر التاريخ مع 80 هدفا في 171 مباراة.

الا انه لم يجد مكانا له في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي عاد لولاية ثانية في العاصمة الاسبانية في آذار/مارس 2019 وحاول التخلي عنه مطلع الموسم الماضي الى احد اندية الدوري الصيني، لكن الصفقة الغيت في اللحظة الاخيرة.

ولم يخض بيل مع ريال مدريد سوى مباراة واحدة بعد استئناف البطولة المحلية في حزيران/يونيو الماضي إثر توقف قرابة ثلاثة اشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتعرض لصافرات الاستهجان من جماهير ملعب "سانتياغو برنابيو".

واعتبر وكيله ان الدولي الويلزي لم يعامل بالاحترام الذي يستحقه، إذ قال في حديث مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" إنه "في رأيي، لم يعامل بالطريقة الصحيحة مع شخص قدم الكثير لناد عظيم".

وتابع "أعتقد أن الامور سارت على نحو خاطئ. من الصعب القول ما كانت المشكلة تحديدا ولكن أعتقد أنه بالنسبة لشخص حقق كل ما حققه مع ناد لسبع سنوات، كان يجب أن يحظى بمعاملة أفضل".

وأضاف "لا أريد أن ألوم أحدا أو الدخول في التفاصيل. أعتقد أن معاملة الجماهير كانت مخزية والنادي لم يساعد. هذا كل ما أريد قوله".

ويأمل بارنيت أن تشكل عودة بيل الى النادي اللندني سببا له ليحب كرة القدم من جديد ما إن يعود الى المنافسات حين يصبح جاهزا بدنيا، حيث من المتوقع عودته الشهر المقبل.

ورغم أنه انضم لموسم واحد على سبيل الاعارة، الا ان بارنيت يأمل في أن يبقى موكله في العاصمة الانكليزية لفترة أطول.

وأردف "آمل أن مسألة (العودة الى ريال) لن تحصل. سيحقق النجاحات في طوطنهام وسيرغب في البقاء وسيكون من السهل القيام بباقي الامور".