على خطى الكونغولي ريكي تولونغي سانداني الذي كان تحايل في وقت سابق على الدفاع الحسني الجديدي سار زميله الغيني سيكو أمادو كمارا الذي وقع من جانب واحد لنادي  ف س ويل 1900 السويسري المنتمي للقسم الثاني، ضاربا بعرض الحائط بنود العقد المبرم مع الفريق الدكالي.
وكان المهاجم سيكو (26) الذي جلبه الفريق الجديدي من نادي هورويا كوناكري الغيني حصل قبل نحو شهر تقريبا على ترخيص مكتوب من  إدارة الدفاع يسمح له بالخضوع لاختبارات شاملة مع الفريق السويسري والتي كللت بالنجاح، غير أنه وبإتفاق مع محاميه وقع في كشوفات نادي ويل ف س موهما هذا الأخير أنه في وضعية انتقال حر، مع أن عقده الإحترافي مع فارس دكالة ما زال ساري المفعول إلى متم يونيو 2021.
و دفاعا عن مصالح فريقهم سارع المسؤولون الجديديون مساء يوم الأحد إلى مراسلة غرفة النزاعات التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للاعتراض على الطريقة غير القانونية لانتقال سيكو لنادي ويل 1900 مطالبين الفريق السويسري بتعويض يناهز مليون دولار، لكونه لم يحترم الآليات القانونية المعمول بها دوليا في انتقالات اللاعبين. 
ومعلوم، أن الدفاع كان قد ربح قضيته التي رفعها للفيفا قبل نحو عام تقريبا ضد اللاعب الكونغولي ريكي، حيث حصل على 140 ألف دولار من أس فيطا كلوب.