انتهت قمة سانية الرمل بين المغرب التطواني والوداد البيضاوي بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لمثله عن مؤجل الدورة السادسة والعشرين من البطولة الاحترافية.
شهدت المباراة مفارقة غريبة تكمن في قيادة مدربي الفريقين الصربي زوران مانولوفيتش والأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي للأمور التقنية من المدرجات، انطلقت المباراة بإيقاع مرتفع و أداء مميز من الجانبين يليق بقيمة الكرة الوطنية.
حاول الوداد الضغط منذ البداية وجاءت أولى المحاولات من أيمن الحسوني بعد تسديدة مرت بعيدة على مرمى بوناكا في الدقيقة الثانية، تلتها محاولة كازادي الذي سدد كرة رأسية سهلة التقطها الحارس التطواني في الدقيقة الرابعة، طالب لاعبو الوداد الحكم سليمان العاطيفي بضربة جزاء بعد ارتطام تسديدة بديع أووك باللاعب الترابي إلا أن الحكم أمر بإكمال اللعب.
سنحت للتطوانيين أول الفرص الخطرة، من تسديدة أيوب لكحل على حدود مربع العمليات مرت قريبة من مرمى التكناوتي في الدقيقة 14،ليرد عليه دقيقة بعد ذلك إسماعيل الحداد بتسديدة قوية من زاوية مغلقة أبعدها رضا بوناكا.
أضاع المحترف طوني فرصة سهلة بعد مراوغة أيوب لكحل لعطية الله إلا أن كرة طوني علت مرمى التكناوتي في الدقيقة 22.
كاد عادل الحسناوي لاعب خط الوسط أن يسجل الهدف الأول للمغرب التطواني مستفيدا من غياب الرقابة إلا أن التكناوتي كان في الموعد وأنقذ شباكه من هدف محقق.
أضاع الجناح الودادي بديع أووك فرصة سانحة للتسجيل بعد استقبال تمريرة الحداد الطويلة لكنه سددها بين يدي بوناكا في الدقيقة 34.
عرفت آخر دقائق الشوط الأول لقطة تحكيمية مثيرة للجدل، بعد تدخل بوناكا على الكونغولي كازادي الذي تعامل مع الكرة بذكاء، ليعلن الحكم عن ضربة جزاء للوداد وسط احتجاجات من لاعبي الحمامة البيضاء، تكلف بتنفيذها يحيى جبران أضاعها في الوهلة الأولى لكن الحكم طلب بإعادة تنفيذها بسبب دخول جسم غريب للملعب، ليسجلها في المرة الثانية في الدقيقة 45+7.
نزل المغرب التطواني بكل ثقله مع بداية الشوط الثاني  وأضاع أول الفرص من تسديدة صانع الألعاب الإسباني مارتين بينغوا على مشارف مربع العمليات مرت قريبة من القائم الأيسر للشباك الودادية، وعاد الإسباني في الدقيقة 52 بعد بناء هجومي رائع ليزور الشباك هذه المرة بعد رأسية بديعة استقرت في شباك الحارس التكناوتي من تمريرة ذكية لنجم الفريق أيوب لكحل.
تواصل الضغط الودادي على المناطق الدفاعية التطوانية، أضاع وليد الكرتي فرصة تسجيل هدف التقدم من تسديدة قوية أنقذها بوناكا و تعملق التكناوتي من جانبه في التصدي لكرة لكحل التي كانت في طريقها لمعانقة الشباك في الدقيقة 60.
تكرر مشهد الفرص السهلة، هذه المرة مع الكونغولي كازادي الذي سدد كرة سهلة في الدقيقة 62.
عرفت دقائق الشوط الثاني صراعات بدنية قوية زادت من حماس الجانبين وارتفع معها نسق المباراة، تسلم المحترف النيجيري طوني تمريرة ذكية من المهاجم اليوسفي لكنه ضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني للمغرب التطواني في الدقيقة 70.
عاد رضا بوناكا لإنقاذ مرماه من فرصة محققة في الدقيقة 80.
إضطر المغرب التطواني لإكمال المباراة منقوص العدد بعد طرد عادل الحسناوي بعد تدخله على يحيى جبران وسط احتجاجات قوية من عناصر المغرب التطواني.
سدد البديل المترجي كرة مرت جانبية لمرمى المغرب التطواني في الدقيقة 90، ولم تعرف الدقائق المتبقية جديدا يذكر لينهي الحكم المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله.
بعد هذه النتيجة، وصل الوداد إلى النقطة 49 في المركز الثالث، فيما استمر المغرب التطواني في المركز الثامن ب34 نقطة.