تقرر سفر المنتخب الألماني، اليوم الجمعة، من كولن إلى كييف، في فقاعة صحية، لخوض المباراة المقررة بين ألمانيا وأوكرانيا في عصبة أمم أوروبا، وذلك نظرا للمعدلات المرتفعة لخطر الإصابة بعدوى كورونا في أوكرانيا.
وقلص يواخيم لوف، مدرب المنتخب الألماني، عدد اللاعبين في اللائحة التي تتوجه إلى أوكرانيا من 28 إلى 23 لاعبًا، علما بأن طوني كروس لاعب ريال مدريد، وتيمو فيرنر مهاجم تشيلسي، تعافيا من إصابة ووعكة صحية.
وتعادل المنتخب الألماني مع نظيره التركي 3-3 في المباراة الودية التي جمعت بينهما في كولن، أمس الأول الأربعاء، ويتطلع المنتخب الألماني إلى تحقيق انتصاره الأول في عصبة أمم أوروبا، بعد أن أخفق في تحقيق أي انتصار خلال 6 مباريات سابقة في المسابقة.
وتبدو فرصة المنتخب الألماني قوية أمام نظيره الأوكراني الذي يعاني من حالات غياب بسبب الإصابات وحالات عدوى بكورونا.
وتسافر بعثة المنتخب الألماني على متن طائرة مستأجرة ومحصنة طبيا، ولن يخرج من الفندق سوى للتدريبات ولخوض المباراة المقررة غدا السبت، على أن يعود بعدها مباشرة إلى ألمانيا.
وقال لوف الذي يمكنه أيضا استدعاء نجوم المنتخب من لاعبي بايرن ميونخ، ومن بينهم حارس المرمى مانويل نوير، بعد أن أراحهم في مواجهة تركيا، إن المنتخب سيلتزم بالفقاعة الصحية التي سيتحرك في إطارها.
ويحتل المنتخب الألماني، المركز الثالث في المجموعة الرابعة بالقسم الأول في عصبة أمم أوروبا برصيد نقطتين، بينما يحتل المنتخب الأوكراني المركز الثاني برصيد 4 نقاط.