قال زيدان بعد المباراة "إنها مجرد ثلاث نقاط ولكن علينا الآن أن نستمتع بها، خاصة بعد كل ما قيل عن الفريق".

لكن السبت، لعب ماركو أسنسيو أساسيا إلى يمين الهجوم، مع بنزيمة وفينيسيوس جونيور، فيما جلس صانع اللعب الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش بديلا.

في المقابل، ترك مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان الذي خاض الكلاسيكو الاول كمدرب بعد حلوله بدلا من كيكي سيتيين إثر موسم متعثر، بطل العالم الفرنسي انطوان غريزمان على مقاعد البدلاء، على غرار المباراة الاخيرة ضد فرنتكفاورس المجري الثلاثاء في عصبة أبطال أوروبا (5-1).

وفضل كومان على مهاجمه البالغ 29 عاما، الجناح اليافع بيدري (17 عاما)، الذي أحاط بميسي أفضل هداف في تاريخ الكلاسيكو مع اليافع الآخر أنسو فاتي (17 عاما).

وانتقد كومان بعد المباراة موضوع حكم الفيديو المساعد "ڤار" قائلا "ربما في يوم من الأيام يمكنك أن تشرح كيف يعمل الـ+ڤار+ هنا في إسبانيا. لقد لعبنا خمس مباريات في البطولة وهو لا ي ستخدم سوى ضد برشلونة".

جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية، وبكر ريال في افتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي، بعد استلامه تمريرة من بنزيمة المندفع من وسط الملعب، فاخترق الدفاع وأطلق تسديدة قوية من داخل المنطقة إلى يمين الحارس البرازيلي نيطو (5).

رد برشلونة سريعا بهجمة سريعة على الجهة اليسرى حولها الظهير العائد من إصابة جوردي ألبا عرضية إلى فاتي، فتابعها على باب المرمى في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (8).

واصبح فاتي بعمر 17 عاما و359 يوما، أصغر لاعب في القرن الحادي والعشرين يسجل في الكلاسيكو، محطما رقم البرازيلي فينيسيوس جونيور (19 عاما و233 يوما) المتواجد على أرض الملعب. وكان ألفونسو نافارو سجل لبرشلونة في كلاسيكو 30 اذار/مارس 1947 عندما كان بعمر 17 عاما و356 يوما، أي اصغر بثلاثة أيام من فاتي.