أكد المدافع البرازيلي، داني ألفيس، أن زميله السابق بنادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي اسم كبير تماما مثل النادي الكتالوني، وأنه يستحق إطلاق اسمه على ملعب "كامب نو"، وحثه على عدم الانتقال إلى فريق آخر لأنه لن يجد مكانا أفضل من برشلونة.

وأشار ألفيس إلى أنه شعر بالقلق مثل ميسي بشأن أسلوب إدارة النادي الكتالوني تحت قيادة رئيسه السابق جوسيب ماريا بارتوميو، قائلا إنه "كان يتعين على النادي إظهار المزيد من الاحترام لنجمه وهدافه التاريخي ميسي الذي هدد بالرحيل في نهاية الموسم الماضي".

وقرر ليونيل ميسي في نهاية الأمر الاستمرار في صفوف فريق برشلونة تجنبا لنزاع قانوني مع النادي قبل موسمه الأخير معه.

ADVERTISEMENTS

وقال المدافع البرازيلي الأيمن في مقابلة إذاعية اليوم الجمعة أن "ميسي اسم عظيم مثل برشلونة، وليس من المستغرب أنه أراد الرحيل بعد أن رأى كل شيء حوله في حالة سيئة، لقد حقق الكثير من الإنجازات، مما يجعله يستحق إطلاق اسمه على الملعب".

وقال ألفيس (37 عاما) -الذي توج مع ميسي بـ3 ألقاب في رابطة أبطال أوروبا- أنه حث ميسي أيضا على البقاء في ناديه الحالي.

وأضاف ألفيس -الذي غادر برشلونة للانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي في 2016 والذي يلعب حاليا في ساو باولو البرازيلي- "طلبت منه عدم مغادرة برشلونة".

ADVERTISEMENTS

وتابع "قلت له هذا عندما كان النادي يحاول التخلص مني، وقال لي: لا تذهب، أين ستجد مكانا أفضل من هنا؟ وأنا قلت له نفس الشيء (هذا الصيف)، لم يرد لكني أعرف أنه تلقى الرسالة".

وأضاف ألفيس أن "برشلونة غي ر فلسفته، لذا فمن الطبيعي أنه يواجه مشكلات الآن، لقد فقد الفريق هويته وعليه العمل على استعادتها".