واصل بايرن ميونيخ بطل المواسم الثمانية الاخيرة تفوقه على وصيفه بوروسيا دورتموند عندما تغلب عليه 3-2 في عقر داره "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند في "الكلاسيكر" قمة المرحلة السابعة من بطولة المانيا لكرة القدم، لكنه خسر جهود لاعبه جوشوا كيميتش بسبب الاصابة في ركبته.

وكان دورتموند البادئ بالتسجيل عبر عميده ماركو رويس (45)، لكن بايرن ميونيخ رد بثلاثية تناوب على تسجيلها مدافعه النمسوي دافيد ألابا (45+4) والمهاجم السابق لأصحاب الأرض الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيكسي (48) والبديل لوروا ساني (80)، قبل أن يقلص المهاجم الدولي النروجي الواعد إرلينغ هالاند الفارق (83).

وهو الفوز الثاني على التوالي لبايرن على دورتموند في سيغنال إيدونا بارك بعد الاول صفر-1 في المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة الموسم الماضي والتي أمنت تتويج بايرن ميونيخ بلقبه الثامن على التوالي.

كما هو الفوز الرابع تواليا لبايرن على غريمه آخره 2-3 في الكأس السوبر المحلية في 30 شتنبر الماضي.

وقال مدرب بايرن هانزي فليك "كانت مباراة مثيرة بجودة عالية في الفريقين كان من الصعب جدا الدفاع بالنسبة لهما، رأينا الكثير من الفرص. لكننا في النهاية حققنا فوزا أكثر من مستحق".

بالنسبة لقطب دفاع دورتموند ماتس هوملز "غياب الفعالية أمام المرمى تصنع الفارق. كانت لدينا العديد من الفرص التي لم نترجمها الى اهداف".

اما زميله هالاند فاعترف قائلا "يجب أن أسجل المزيد. على هذا المستوى من المباريات، إذا لم نضع فرصنا في المرمى، لن نفوز. بايرن هو أفضل فريق في العالم (...) علينا العمل بجد لاتخاذ الخطوة التالية وأن تكون جيدين مثلهم".

وواصل بايرن صحوته وحقق فوزه الخامس تواليا منذ الخسارة المفاجئة أمام هوفنهايم 1-4، والسادس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 18 نقطة منفردا بالصدارة التي كان يتقاسمها مع دورتموند الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم والاولى بعد 4 انتصارات متتالية فتراجع إلى المركز الثالث، تاركا الوصافة إلى لايبزيغ الذي استعاد توازنه بفوز كبير على ضيفه فرايبورغ 3-صفر.

وجاءت القمة مثيرة بين الفريقين، تبادلا خلالها الهجمات وكاد طوماس مولر يفتتح التسجيل للضيوف بضربة رأسية بين يدي الحارس السويسري رومان بوركي (14).

ورد دورتموند عندما تلقى هالاند كرة من الاميركي جيوفاني رينا تابعها بيسراه بجوار القائم الايسر (21).

ونجح بايرن في افتتاح التسجيل عبر ليفاندوفسكي ألغي بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "ڤار" بداعي التسلل على البولندي (24).

وسدد ليون غوريتسكا كرة قوية "على الطاير" من داخل المنطقة ابعدها بوركي بصعوبة (27).

وتلقى بايرن ضربة موجعة بإصابة نجمه كيميتش في الركبة فترك مكانه للفرنسي كورنتان توليسو (36).

وعلق فليك على اصابة كيميتش التي قد تحرمه من التواجد مع منتخب بلاده في مباراته الودية ضد جمهورية التشيك الأربعاء، ومباراتيه المصيريتين في دوري الأمم الاوروبية ضد إسبانيا وأوكرانيا في الأيام الستة التالية "سيخضع لفحوصات في ميونيخ، من السابق لأوانه تحديد مدى الإصابة".

ونجح دورتموند في هز الشباك عندما هيأ الانكليزي جايدون سانشو كرة الى البرتغالي رافايل غيريرو المتوغل داخل المنطقة فهيأها زاحفة الى رويس الذي تابعها بيمناه في الزاوية اليمنى العليا للحارس العملاق مانويل نوير (45).

ولم تدم فرحة أصحاب الارض سوى 4 دقائق حيث نجح بايرن في إدراك التعادل من ضربة حرة حركها غنابري الى مولر الذي أوقفها لألابا فسددها قوية بيسراه ارتطمت بظهر المدافع البلجيكي طوما مونيي وعانقت الشباك (45+4).

وأهدر هالاند فرصة مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة من سانشو داخل المنطقة فلعبها بيمناه بجوار القائم الايمن (47).

ودفع دورتموند ثمن اهدار الفرصة حيث منح ليفاندوفسكي التقدم لبايرن بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الفرنسي لوكاس هرنانديز (48).

وهو الهدف الحادي عشر لليفاندوفسكي في 6 مباريات فقط في البطولة هذا الموسم فعزز صدارته لائحة الهدافين.

ووجه سانيه، بديل كومان، الضربة القاضية لدورتموند بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة من ليفاندوفسكي خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيسراه على يمين بوركي (80).

وقلص هالاند الفارق عندما تلقى كرة خلف الدفاع من غيريرو فكسر مصيدة التسلل وهيأها لنفسه بقدمه وركبته اليسرى وراوغ بها الحارس نوير قبل ان يودعها شباكه (84).

وكاد رويس يدرك التعادل بتسديدة "على الطاير" من داخل المنطقة مرت فوق العارضة (90)، فيما ألغى حكم الفيديو المساعد هدفا لليفاندوفسكي بداعي التسلل (90+3).