إكتمل عقد المنتخبات المتأهلة في كأس أوروبا 2020 لكرة القدم, بحجز مقدونيا الشمالية واسكتلندا والمجر وسلوفاكيا البطاقات الأربع الأخيرة في ختام ملحق المسارات الأربعة من التصفيات القارية أمس الخميس.

وكان من المقرر اقامة كأس أوروبا 2020 الصيف المنصرم, لكن تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد أدى إلى تأجيلها سنة كاملة لتصبح صيف عام 2021 غير أنها حافظت على تسميتها كأس أوروبا 2020.

ويعتزم الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) إبقاء إقامة البطولة كما كان مقرر لها في 12 مدينة أوروبية.

وحجزت مقدونيا الشمالية مقعدها في المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخها, بفوزها على مضيفتها جورجيا ب(1-0) في تبليسي في المباراة النهائية للمسار الرابع.

واحتاجت اسكتلندا لضربات الترجيح لتفوز على مضيفتها صربيا ب(5-4) بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي وضمنت تأهلها للمسابقة القارية ربع قرن من الغياب.

وتعود المشاركة الأخيرة لاسكتلندا في النهائيات إلى عام 1996 التي أقيمت في إنجلترا وحلت وقتها ثالثة في المجموعة الأولى التي ضمت أيضا منتخب "الأسود الثلاثة" وهولندا وسويسرا.

وبلغت المجر النهائيات الأوروبية للمرة الثانية تواليا بعد أن قلبت الطاولة على ضيفتها أيسلندا في الدقائق الأخيرة محولة تأخرها بهدف حتى الدقيقة 88 إلى فوز 2-1 في بودابست.

فيما انتزع منتخب سلوفاكيا بطاقة المسار الثاني إلى النهائيات بالفوز على مضيفه الايرلندي الشمالي 2-1 بعد التمديد اثر انتهاء الوقت الأصلي 1-1 في بلفاست.

وستلعب سلوفاكيا في النهائيات في المجموعة الخامسة رفقة اسبانيا والسويد وبولندا.