بعد أن تعرض نجم الأسود أشرف حكيمي لبعض الانتقادات من طرف وسائل إعلامية إيطالية، بعد المستوى الذي ظهر به في مباراة ريال مدريد برسم الجولة الثالثة من عصبة أبطال أوروبا والتي انهزم فيها الإنتر بثلاثية مقابل هدفين، كشف الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، أن مكونات نادي إنتر ميلان أبدى مسانده الكاملة لأشرف. 
وقال رومانو لموقع "كالتشيو ميركاطو" الإيطالي، أن نادي الإنتر لا يبدي أي ندم بتعاقده مع حكيمي، ومستعد من جديد تقديم 40 مليار سنتيم للتعاقد مع نجم الأسود.
وتابع ذات الصحفي في تصريحه، أن الإنتر ينتظر عودة أشرف حكيمي من التزامات مع المنتخب المغربي، من أجل دعمه ورفع معنوياته، في إشارة لتجهيز أشرف نفسيا لأجواء بطولة الكالتشيو الايطالية وعصبة أبطال أوروبا. 
وأكد فابريزيو رومانو، أن مكونات النيراتزوري تعي جيدا أن حكيمي هو مستقبل الفريق، وسيكون له دور كبير بالتشكيلة الرسمية للإنتر، لأن هامش التطور متاح أمامه، بحكم صغر سنه (22 سنة).
من جهة أخرى، يتخوف الطاقة التقني لانتر ميلان، من تبعات الإصابة التي تعرض لها حكيمي في مباراة إفريقيا الوسطى، التي جرت برسم الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021 بالكامرون، والتي كان قد سجل فيها أشرف الهدف الأول من الرباعية التي انتهت بها المواجهة مقابل هدف، وكان حكيمي قد غادر المباراة في الدقيقة 52، مصابا في عضلة الفخذ بعد تدخل خشن من حارس مرمى إفريقيا الوسطى.