أكد الاسباني ميكيل أرطيطا مدرب فريق ارسنال انه عالج مع لاعب الجناح ويليان مسألة رحلته غير المصرح بها الى دبي خلال النافذة الدولية، من دون الكشف عما إذا كان البرازيلي سيشارك أمام مضيفه ليدز يونايتد في المرحلة التاسعة من البطولة الانكليزية الممتازة لكرة القدم الاحد.

وشوهدت صور لويليان عبر انستاغرام في مطعم "نصرت" الشهير في دبي، مع مالكه التركي نصرت غوكشيه المعروف بـ "سولت باي".

وبموجب القيود المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد في إنكلترا، لا ي سمح بالسفر الدولي إلا لأغراض محدودة مثل العمل أو التعليم.

الا أن الامارات العربية المتحدة ليست مدرجة على لائحة الدول التي يتحتم على العائدين منها الى بريطانيا الخضوع للحجر الصحي، لذا تمكن ابن الـ32 عاما من العودة الى التداريب هذا الاسبوع.

وقال أرطيطا خلال المؤتمر الصحافي على هامش اللقاء "مهما يحصل من أمور لا نتوقعها، سنحاول حل ها داخلي ا".

وتابع "لقد عالجنا المسألة وشرحناها. أجرينا محادثة وشرحت ما توقعته. بالنسبة لكل لاعب، هناك العديد من العوامل الشخصية في الوقت الراهن".

ولم تكن النافذة الدولية ايجابية لأرطيطا بعد إصابة كل من لاعب الارتكاز المصري محمد النيني والمدافع البوسني سيد كولاسيناتش بفيروس كورونا المستجد.

كما أشارت تقارير صحافية الى وقوع شجار بين البرازيلي دافيد لويز والاسباني داني سيبايوس خلال التداريب أدى الى صفع الاول للثاني في وجهه.

وتحتم على قناص الفريق الغابوني بيير-ايميريك أوباميونغ أن يمضي ليلة على الارض في المطار في غامبيا رفقة زملائه في المنتخب الوطني، بعد عدم التزام البعثة بالتدابير الخاصة بجائحة كورونا وفق ا للسلطات الغامبية قبل مباراتهم في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 التي أرجئت حتى 2022.

وعلق أرطيطا "لقد كانت تجربة فريدة. قلت له أنا متأكد أنك لم تنم على الارض منذ سنوات. اعتبرها تجربة وعندما تنام في سريرك مساء، فكر بكم هذا الامر جيد ومريح وكم أنت محظوظ".