حقق اتلتيكو مدريد فوزا صعبا على مضيفه فالنسيا بهدف جاء بالنيران الصديقة ضمن المرحلة الحادية عشرة من البطولة الإسبانية لكرة القدم.

وسجل المدافع طوني لاطو هدف المباراة الوحيد في مرمى فريقه في الدقيقة 79.

وتساوى اتلتيكو بالنقاط مع المتصدر ريال سوسييداد بـ23 نقطة لكل منهما مع افضلية للأخير بعدد الأهداف المسجلة، فيما مني فالنسيا بخسارته الثالثة وتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز العاشر.

وهو الفوز السادس تواليا لاتلتيكو في موسم لم يتذوق فيه طعم الخسارة محليا على مدى 25 مباراة، علما بان الخسارة الاخيرة له تعود الى الاول من شباط/فبراير الماضي امام جاره ريال مدريد صفر-1.

وبات اتلتيكو قريبا من الارتقاء إلى الصدارة لاسيما أنه خاض مباراة اقل من سوسييداد الذي يخوض الأحد مباراة صعبة مع فياريال الثالث.

واستمر غياب مهاجم اتلتيكو مدريد الاوروغوياني المخضرم لويس سواريز (33 عاما) لعدم تعافيه تماما من اصابة بفيروس كورونا.

في المقابل، خاض حارس اتلتيكو السلوفيني يان اوبلاك مباراته الرقم 200 بالوان فريقه في البطولة الاسبانية وقد احتفظ بشباكه عذراء في 112 منها.

وشهدت المباراة تفوقا ظاهرا لرجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على نظرائهم، لكن الهدف الوحيد جاء عن طريق الخطأ بعد تمريرة عرضية من البديل البلجيكي يانيك كاراسكو إلى البديل الاخر فيتولو لكن لاتو حولها إلى شباك الحارس خومي دومينيك في سعيه لتشتيتها (79).

وكسب إشبيلية ثلاث نقاط من فوز متأخر على مضيفه هويسكا بهدف دون مقابل سجله المغربي البديل يوسف النصيري في الدقيقة 83.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس برصيد 16 نقطة مقابل سبع نقاط هويسكا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفي مباراة اخرى تعادل التشي مع ضيفه قادش بهدف لمثله.

ورفع قادش مفاجأة الموسم رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس موقتا، والتشي إلى 13 نقطة في المركز الثامن.

ويستضيف لاحقا ريال مدريد حامل اللقب ألافيس.

وتختتم الأحد بأربع مباريات يستهلها برشلونة بلقاء اوساسونا، ويلعب خيطافي مع اتلتيك بلباو، وسلطا فيغو مع غرناطة، وسوسييداد مع فياريال.