نجا بايرن ميونيخ من خسارة كانت تلوح في الأفق بتعادله مع مضيفه أونيون برلين 1-1 السبت ضمن المرحلة الحادية عشرة من البطولة الألمانية لكرة القدم، التي شهدت خسارة قاسية لبوروسيا دورتموند على أرضه أمام شتوتغارت بنتيجة 5-1 وفوز لايبزيغ على فيردر بريمن 2-صفر.

في المباراة الأولى، سجل غريشا بريميل (4) لأونيون والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (67) لبايرن.

وخاض ليفاندوفسكي مباراته رقم 200 في البوندسليغا مع بايرن، لكنه أجل الوصول لهدفه رقم 250 في البطولة لمباراة لاحقة.

ورفع الدولي البولندي رصيده بهدف اليوم إلى 249 هدفا سجلها في 331 مباراة مع كل من بايرن وبوروسيا دورتموند فريقه السابق، كما عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ13 هدفا.

واستعاد العملاق البافاري الصدارة التي تنعم بها لايبزيغ لساعات قليلة، ورفع رصيده إلى 24 نقطة بفارق الأهداف عن لايبزيغ، لكنها ستكون مهددة في حال فوز باير ليفركوزن الثالث (22) على ضيفه هوفنهايم الأحد. في المقابل رفع فريق العاصمة رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس.

ونجح صاحب الضيافة رغم غياب افضل لاعب في صفوفه ماكس كروزه الذي سجل خمسة أهداف ومرر أربع كرات حاسمة في الدوري هذا الموسم، لاصابته تمزق في العضلة الخلفية، بتقديم مباراة ممتازة أمام الفريق البافاري.

ولم يجد لاعبو المدرب هانزي فليك سبيلا لاختراق الدفاع المميز لأونيون الذي يقدم احد أفضل عروضه منذ صعوده لدوري الأضواء الموسم الماضي.

ويملك أونيون ثاني أقوى خط هجوم بعد بايرن (35 هدفا) بالتساوي مع دورتموند (23 هدفا)، وخامس أقوى خط دفاع (15 هدفا)، بعد ليفركوزن ولايبزيغ (9 اهداف) وفولفسبورغ (11 أهداف) وبالتساوي مع دورتموند.

بدأ اصحاب الأرض بالضغط مع صافرة الحكم، بتسديدة للنيجيري طايو أوونيي الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس العملاق مانويل نوير الذي أبعدها عن مرماه (1).

ولم تصمد شباك نوير كثيرا، إذ تلقت هدفا بعد ركنية نفذها النمسوي كريستوفر تريميل وحولها غريشا بريميل برأسه إلى الزاوية البعيدة لنوير الذي اكتفى بمتابعتها تدخل مرماه (4).

ومرر تريميل منذ موسم 2019-2020 المنصرم 11 تمريرة حاسمة من كرات ثابتة في الدوري المحلي، اكثر من اي لاعب اخر في البطولات الخمس الكبرى بحسب موقع "اوبتا" للإحصاءيات.

وهي المرة الخامسة تواليا التي يتلقى فيها بايرن هدف السبق في البطولة المحلية ففاز مرتين وتعادل مثلهما.

وكان أوونيي امام فرصة اضافة الهدف الثاني بعد انفراد بنوير لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم الايسر (22).

وطالب ليفاندوفسكي بضربة جزاء بعد سقوطه لكن حكم المباراة امر بمتابعة اللعب (24).

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني مدا وجزرا بين الفريقين مع افضلية لأونيون الذي أهدر فرصتين مقابل واحدة لبايرن، كان الحارسان فيها نجوما في التصدي.

ومع انتصاف الشوط الثاني أدرك بايرن التعادل بعد مجهود فردي من الفرنسي كينغسلي كومان الذي دخل إلى عمق منطقة أونيون وعكسها خلفية لليفاندوفسكي فسددها الأخير مباشرة في المرمى (67).

وخلص نوير مرماه من هدفين محققين بعد تصديه لتسديدة اليابابي كييتا إيندو (76) ولرأسية مارفين فريدريخ على دفعتين (82).