أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بجهود دولة قطر المستمرة للإعداد لكأس العالم لكرة القدم /قطر2022/، بعد حفل تدشين ملعب "أحمد بن علي" رابع ملاعب المونديال جاهزية.

وقال إنفانتينو ، في تصريح على هامش حضوره حفل الافتتاح ، إن ملعب"أحمد بن علي" صرح معماري رائع، وقد شهد خلال نهائي مسابقة كأس الأمير أجواء مبهرة، فمقاعد المشجعين قريبة جدا من أرضية الملعب حتى في ظل التباعد الاجتماعي بين أماكن جلوس الجمهور. وكان من الواضح مدى حماس الحضور".

وأعرب رئيس الفيفا عن ثقته في أن هذا الملعب سيكون بمثابة صرح مثالي لكرة القدم عندما يستضيف مباريات نهائيات مونديال قطر 2022 بعد أقل من عامين.

وتقدم إنفانتينو بالتهنئة إلى دولة قطر على إنجاز أحدث ملاعب المونديال ، مشددا على أنه من الواضح للجميع أن التحضيرات لتنظيم النسخة المقبلة من كأس العالم تتواصل على قدم وساق لاستضافة مسابقة لا تنسى في تاريخ كأس العالم، ولأول مرة في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وللمرة الثانية في قارة آسيا.

وكان نادي السد توج بطلا لكاس الأمير لكرة القدم 2020 في نسختها الـ 48 بفوزه على النادي العربي 2 / 1 في المباراة النهائية للمسابقة التي جرت بين الفريقين على ملعب أحمد بن علي الذي تم تدشينه مساء اليوم وهو رابع ملاعب كاس العالم (قطر 2022 ) وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية فرضها فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ هذا العام.