ينطلق اليوم الثلاثاء دور سدس عشر نهائي كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2019ـ2020، الذي سيعرف دخول أندية البطولة الإحترافية الأولى غمار التباري، وذلك بإجراء مباراتي جمعية سلا الذي يستقبل شباب خنيفرة والدفاع الجديدي الذي سيستضيف الإتفاق المراكشي، على أن تختتم المنافسات يوم الأحد 3 يناير 2021، بإجراء 3 مباريات، حيث يستضيف رجاء بني ملال جاره سريع وادي زم، وحسنية أكادير يستقبل بالملعب الكبير بأكادير شباب ابن جرير، والجيش الملكي يواجه في ديربي محلي جاره الاتحاد التوركي.

• قمة ساخنة بين «الماط» والفتح! 
المغرب التطواني الذي نجا وبأعجوبة من هزيمة محققة أمام يوسفية برشيد برسم الدورة الخامسة من البطولة الإحترافية الأولى والمتخلي عن خدمات مدربه الأسباني خوان ماكيدا وبطريقة غير مفهومة بعد مرور أربع دورات فقط على انطلاقة البطولة حقق خلالها فوزا واحد وتعادلين وهزيمة وحيدة، يعيش فترة فراغ ويستضيف الفتح الرباطي وعينه على نقاط الفوز من أجل المصالحة مع جماهيره الغاضبة، لكن الفتح الرباطي صاحب العناصر المتمرسة بقيادة مدربه مصطفى الخلفي الذي يود بدوره العودة بنقاط الفوز والتأهل للدور القادم، ولما لا الذهاب بعيدا في الكأس الفضية لهذا الموسم والمصالحة مع تاريخه الحافل بالإنجازات، يرغب أيضا في الفوز، خاصة وأن الفتح الرباطي عود جماهيره على لعب أدوار طلائعية في منافسات كأس العرش والذي لعب آخر نهائي وخسره بملعب طنجة الكبير أمام أولمبيك خريبكة.

• فارس البوغاز في اختبار بالشرق!  
المولودية الوجدية الفائز بأول لقب لكاس العرش في تاريخ المسابقة والذي مازال يتخبط في أزمة نتائج بالبطولة الوطنية سيرحل إلى طنحة لمنازلة الاتحاد المحلي العنيد الذي بصم لحد الآن على انطلاقة نموذجية ومميزة بقيادة  مدربه إدريس المرابط. سندباد الشرق سيكون في امتحان صعب وصريح أمام فارس البوغاز بملعب طنجة الكبير، لكن مباريات كأس العرش عودتنا دائما على بعض المفاجآت.. والفريق الذي سيكون مركزا بشكل كبير طيلة 90 دقيقة هو الذي سيكون قادرا على كسب هذه القمة بين فارسي الشرق والشمال.

• ديربي العاصمة بين الجيش وتواركة 
الجيش الملكي زعيم الأندية المغربية والمتوج بأكبر عدد من الألقاب في مسابقة كأس العرش والذي غاب عن منصة التتويج منذ سنوات سيكون في صدام قوي أمام جاره اتحاد تواركة الصاعد حديثا لبطولة القسم الثاني. المدرب العسكري عبد الرحيم طاليب الذي تلقى انقادات كبيرة من طرف إدارة الجيش الملكي، خاصة بعد الإنطلاقة الكارثية للعساكر في منافسات البطولة سيكون عليه أن يبذل قصارى الجهود لتخطي حاجز فريق «المشور السعيد» وضمان التأهل للدور القادم، بهدف ضرب عصفورين بحجر واحد إعادة الفريق العسكري إلى سكة الإنتصارات وفي نفس الوقت ضمان ورقة التأهل للأدوار القادمة.

• مباريات غير متكافئة 
المغرب الفاسي العائد إلى مكانته الطبيعية ضمن أندية البطولة الأولى بقيادة مدربه عبد اللطيف جريندو، والذي حصد لحد الساعة نتائج موفقة في منافسات سيرحل إلى خنيفرة لمنازلة «الدفاع» المحلي أحد أندية الهواة، «الماص» يملك كافة الإمكانيات التقنية والبشرية لتخطي حاجز دفاع خنيفرة، في حين يستقبل الدفاع الحسني الجديدي بميدانه الإتفاق المراكشي وعينه على نقاط الفوز لضمان التأهل للدور القادم، أولمبيك خريبكة  سيكون في امتحان صعب وبميدانه أمام الوداد البيضاوي، وأولمبيك آسفي يستضيف سريع وادي زم، والرجاء البيضاوي سيحاول رد الدين لفريق الوداد الفاسي الذي سبق أن أقصاه بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء بقيادة مدربه السابق حسن أوغني، شباب المحمدية الذي حقق لحد الساعة نتائج جيدة بقيادة مدربه محمد أمين بنهاشم يستضيف بملعب البشير بالمحمدية الرشاد البرنوصي الذي سبق له الفوز بلقب كأس العرش.. فيما يستضيف حسنية أكادير الذي خسر نهائي كأس العرش الأخيرة أمام الاتحاد البيضاوي بوجدة، بميدانه شباب بنجرير، وذلك بهدف تحقيق نقاط الفوز وحجز مقعد في الدور القادم من المسابقة. أما نهضة الزمامرة المنتشي بأول فوز له في البطولة الوطنية خارج الميدان على حساب حسنية أكادير فسيرحل إلى بني ملال لمنازلة الرجاء المحلي بالملعب الشرفي. ونهضة بركان سيكون في نزال ملغوم أمام يوسفية برشيد الذي بصم على مباراة كبيرة أمام المغرب التطواني بالرباط. لكن لابد من التذكير بأن مباريات كأس العرش عودتنا دائما على بعض المفاجآت. 

في ما يلي البرنامج الكامل لمباريات سدس عشر نهاية مسابقة كأس العرش لموسم 2019-2020، التي ستنطلق يوم 29 دجنبر الجاري وتختتم في الثالث من يناير المقبل.

-- الثلاثاء 29 دجنبر .. 

14:30 - الجمعية السلاوية - شباب أطلس خنيفرة

19:30 - الدفاع الحسني الجديدي - الاتفاق المراكشي

-- الأربعاء 30 دجنبر 2020

14:30- دفاع خنيفرة - المغرب الفاسي

14:30 - اتحاد سيدي قاسم - الاتحاد الزموري للخميسات

14:30 - وداد قلعة السراغنة - أولمبيك اليوسفية

17:00 - أولمبيك خريبكة - الوداد البيضاوي

19:30 - المغرب التطواني - الفتح الرباطي

-- الجمعة فاتح يناير 2021 .. 

15:00 - الكوكب المراكشي - مولودية الداخلة

17:00 - نهضة بركان - يوسفية برشيد

19:30 - الرجاء البيضاوي - وداد فاس

--السبت 02 يناير 2021 .. 

14:30 - شباب المحمدية - الرشاد البرنوصي

17:00 - اتحاد طنجة - مولودية وجدة

19:30 - أولمبيك آسفي - وادي زم

-- الأحد 02 يناير 2021 .. 

14:30 - رجاء بني ملال - نهضة الزمامرة

17:00 - حسنية أكادير - شباب ابن جرير

19:30 - الجيش الملكي - اتحاد تواركة