حث اتحاد لاعبي كرة القدم في أوروجواي، اليوم الإثنين، الاتحاد الإنجليزي للعبة على إلغاء عقوبة إيقاف إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد، 3 مباريات؛ بسبب إساءة عنصرية مزعومة.

واستخدم مهاجم أوروجواي البالغ عمره 33 عاما، كلمة تعني "زنجي" في تعليق على إنستجرام بعد الفوز 3-2 على ساوثهامبتون في 29 نوفمبر/تشرين الثاني، قبل أن يعتذر عن الواقعة ويحذف ما كتبه.

وقال كافاني، بعد ذلك، إن الكلمة كانت تعبيرا عن المودة تجاه صديق.

ومع ذلك انتقد اتحاد اللاعبين في أوروجواي الاتحاد الانجليزي للعبة، قائلا إن "العقوبة تكشف عن النظرة العرقية للاتحاد الإنجليزي، حيث
 ارتكب عملا تمييزيا ضد ثقافة وطريقة معيشة شعب أوروجواي".

ونشر دييجو جودين، قائد منتخب أوروجواي، بيان اتحاد اللاعبين على "تويتر"، وقال الاتحاد: "لم يرتكب إدينسون كافاني أبدا أي سلوك يمكن تفسيره على أنه عنصري".

وأضاف: "لقد استخدم فقط تعبيرا شائعا في أمريكا اللاتينية لمخاطبة شخص محبوب أو صديق مقرب بمودة".

وأردف: "تُظهر العقوبة الرؤية المنحازة والعرقية للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والتي لا تسمح إلا بتفسيرات ذاتية من استنتاجه الخاص مهما كانت معيبة".

وأتم: "نطلب من الاتحاد الانجليزي إلغاء عقوبة كافاني على الفور وتبرئة ساحته أمام العالم كله، بعد أن تضررت سمعته بسبب هذا القرار الظالم والمستهجن".

وكانت جهات أكاديمية في أوروجواي انتقدت قرار الاتحاد الإنجليزي ووصفته بأنه ينم عن جهل الكرة الإنجليزية بالكثير من المعلومات اللغوية والثقافية.