أعرب الاسباني بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الانجليزي، اليوم الثلاثاء ، عن ثقته ببقاء صانع الالعاب المميز الدولي البلجيكي كيفن دي بروين في النادي، رغم التقارير التي تتحدث عن توقف المفاوضات بشأن تجديد عقده.

وقال غوارديولا على هامش اللقاء ضد الجار والغريم يونايتد في نصف نهائي كأس العصبة، الذي سيجرى غدا الاربعاء "أنا متأكد جدا أنه سيبقى ولكن في الوقت ذاته علينا أن نحترم سير الامور".

وتابع "لا أعلم ماذا يحصل لأنني لم أتحدث مع (المدير الرياضي الاسباني) تشيكي (بيغيريستاين). ولكنه يعلم كم نقدره، ليس فقط كلاعب ولكن كشخص ايض ا".

وأردف مدرب بشلونة السابق "إنه مهم جدا للنادي (.. ) ، لست قلقا، ولكن في نهاية المطاف هذا قراره".

وينتهي عقد دي بروين (29 سنة) مع سيتي في يونيو 2023 الا ان النادي قدم له عرضا منذ الان من أجل تمديد اقامته في ملعب الاتحاد.

وأثيرت مزاعم ان الدولي البلجيكي كان ممتعضا من العرض الذي قدمه بطل انجلترا عامي 2018 و2019 كونه لم يحصل على العلاوة التي كان يتمناها على راتبه الذي يبلغ وفق التقارير 280 الف جنيه استرليني (380 الف دولار).

ورغم ذلك، يبدو غوارديولا واثقا من تجديد افضل لاعب في الدوري الموسم الفارط عقده مع الفريق.

وقدم دي بريون إحدى أفضل مبارياته هذا الموسم خلال الفوز على تشلسي 3-1 في البطولة الاحد بعد أن سجل هدفه الاول بعيدا عن علامة الجزاء ومرر كرة حاسمة لفيل فودن.