انتقد البلجيكي تيبو كورتوا, حارس ريال مدريد, العصبة الاسبانية لكرة القدم "لا ليغا" لإجبارها الفريق على السفر الى بامبلونا رغم العاصفة الثلجية القوية التي ضربت العاصمة الاسبانية و اصرارها على خوض مواجهة اوساسونا لحساب الدورة ال18.

وقال كورتوا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" اليوم الاحد تعقيبا على المباراة التي انتهت سهرة أمس السبت بالتعادل السلبي: "تمكنا من اللعب ولكن من المؤسف ما فعلته "لاليغا" بنا و برايو فاليكانو وفرق اخرى, اعتقد انه كان من المفروض معرفتهم بأمر العاصفة من قبل".

واضاف الحارس البلجيكي : "ليس مؤسفا ان نضطر للعب فقط, بل لأننا سافرنا امس (الجمعة) ومدرج الاقلاع كان مغطى بالثلوج", وذلك بعد ان احتجز الفريق عدة ساعات في الطائرة قبل ان تتمكن من الاقلاع.

وتابع :"لا نستطيع العودة اليوم والعصبة يجب عليها ان تفكر في اننا بشر ولسنا عرضا يجب بثه, لذلك يجب التفكير في امن البشر اولا فلدينا عائلات ولسنا عرائس متحركة علينا ان نلعب دائما". 

وعن اجواء المباراة, اردف قائلا : "اردنا الفوز بعد الرحلة الشاقة التي قطعناها, لكن الامر لم يكن سهلا سواء في التنقل او في التحكم في الكرة خاصة في الاجزاء التي كان بها الجليد".

و اضطرت العصبة تأجيل عدة مباريات, لكنها اصرت على اجراء لقاء "الميرنغي" واوساسونا رغم العاصفة الثلجية القوية التي ضربت اكثر من منطقة في إسبانيا.