اعترف الإسباني بيب غوارديولا, مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي, بشعوره بالمفاجأة تجاه مدافعه روبن دياز, الذي انضم للفريق هذا الموسم قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل 68 مليون اورو.

واستطاع المدافع البرتغالي كسب إعجاب مدربه غوارديولا سريعا خلال الأشهر القليلة الماضية منذ بداية الموسم, فيما لم يتردد الأخير في مدحه في اعتراف مثير خص به صحيفة "آس" الإسبانية, قائلا : "عندما تضم لاعبا, تعتقد أنه سيساعد الفريق ولكنك لا تعرف أبدا إلى أي حد, جودته وقدراته على فهم المباراة رائعة, هو دائما يريد التعلم وكنا جميعا متفاجئين بقدراته البدنية والذهنية".

وكشف غوارديولا عن مفاجأته كذلك باحترافية روبن دياز وقدرته على التكيف مع التدريبات, قائلا: "في الصباح يذهب يوميا إلى الجيم, ويضع خطته الخاصة, ويأكل بشكل مثالي, يعيش هذه المهنة طوال ال24 ساعة".

وتابع: "هو فتى يمكنه اللعب كل 3 أيام ويتمكن من الاسترجاع بسرعة (...) أن تحظى بلاعب مثله يظهر فقط مدى أهميته للفريق, في سن ال23 يمكنني ضمان أننا وقعنا مع لاعب رائع للسنوات الخمس أو الست أو السبع القادمة, وهو شيئا ليس سهلا".

و استطاع روبن دياز فرض نفسه في التشكيلة الأساسية لبيب غوارديولا في مانشستر سيتي منذ انضمامه من بنفيكا, إذ بدأ 20 مباراة من أصل 23 لعبها النادي هذا الموسم.