أكد كريستيان شيفرت، رئيس العصبة الألمانية لكرة القدم، وفرانك بومان رئيس العصبة الألمانية لكرة اليد، أنه لا يجب أن يحظى اللاعبون المحترفون بأي تفضيل على الآخرين، فيما يتعلق بالحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال شيفرت، في مقابلة نشرتها صحيفة "فرانكفورتر ألغمين تسايتونغ" اليوم السبت: "أرى شخصيا أن هؤلاء الرياضيين المحترفين ليسوا بين الفئات التي لها الأولوية في التطعيم باللقاح".

وأوضح شيفرت (51 عاما): "في ألمانيا، من وجهة نظري، لن تسمع لعصبة تطالب بحصول لاعبيها المحترفين على اللقاح أولا".

وأضاف: "أوضحت رياضات المحترفين من البداية أنها ستجري عدة آلاف من اختبارات الكشف عن كورونا، والتي تحتاجها منافسات أي لعبة لتستمر. وحتى الآن، لم يظهر أي استفسار بشأن حصول الرياضيين على اللقاح مبكرا. نحن هنا جزء من مجتمع ونقف في الصف".

وفي المقابل، أكد الكندي ريتشارد باون الرئيس السابق للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) وعضو اللجنة الأولمبية الدولية تأييده لفكرة منح الرياضيين أفضلية وأولوية فيما يتعلق بالحصول على لقاح كورونا بدعوى دعم إقامة دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو.

وأشار باوند (78 عاما)، في تصريحات لـ"سكاي نيوز"، إلى أن العدد الهزيل من جرعات اللقاح المطلوبة للرياضيين لن يستسبب في غضب عام.

لكن ألفونس هورمان، رئيس الجامعة الألمانية للرياضات الأولمبية، أكد رفضه لأي سياسة تفضيل أو أولوية للرياضيين بهذا الشأن.

وشدد في مقابلة نشرتها صحيفة "أوجسبورجر ألجمينه" حديثا: "لن نقدم أنفسنا على الآخرين بأي شكل".