تفاجأ أعضاء ريال مدريد بقيمة الديون المتراكمة على الفريق اثر عقد النادي جمعه العام لعرض حسابات الشركاء الناخبين والموافقة على الحصيلة السنوية المالية والأدبية لموسم 2019ـ2020, حسب ما أفاد به تقرير صحفي إسباني اليوم الأربعاء.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية, فإن مسؤولي ريال مدريد أوضحوا أن النادي تأثر كثيرا بالأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد, لترتفع ديونه في السنة المالية الماضية.

وأشار ذات التقرير إلى أن الريال كشف للأعضاء أنه في نهاية موسم 2019-2020, بلغ إجمالي ديون النادي 901 مليون أورو, وصافي ديونه كانت 355 مليون أورو, دون احتساب تطوير ملعب "سانتياغو برنابيو", الذي يبلغ صافي ديونه 114 مليون أورو.

وبالمقارنة مع برشلونة, فإن 355 مليون من صافي الديون المذكورة أقل من مبلغ 488 مليون أورو الذي يتراكم على النادي الكطالوني, ليبقى الفارق بين الناديين يزيد قليلا عن نسبة 30%, لذلك على الرغم من حقيقة أن وضع برشلونة ليس جيدا مثل وضع الريال, إلا أن وضع الثاني ليس مستقرا ولا مزدهرا, حسب ذات المصدر . وفيما يتعلق ببيانات الديون قصيرة الأجل, فهناك فارق أكبر, حيث تبلغ مديونية ريال مدريد 203 ملايين أورو, بينما تبلغ مديونية برشلونة 730 مليون أورو.

أما بالنسبة لرأس المال, فإن كلا من مدريد وبرشلونة يتشاركان في وجوده بالشكل السالب, 112 مليون للريال و 602 مليون للبارصا.

وبالعودة إلى إجمالي الديون, فيبلغ عند ريال مدريد 901 مليون أورو, بينما يصل عند برشلونة إلى مليار و173 مليون أورو.