اكد فريتز كيلر رئيس الجامعة الألمانية لكرة القدم ثقته في إقامة كاس أوروبا للأمم (اورو 2020) في الصيف المقبل، وذلك بعد أن كانت مقررة في العام الماضي وتأجلت إلى العام الجاري بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال كيلر في مقابلة لبوابة "شبورت بوتسر" نشرتها اليوم السبت :"أنا واثق من إقامة كأس أوروبا. في ألمانيا، نجحنا في تطبيق معايير نظافة في كرة القدم الاحترافية كانت تتسم بالمسؤولية بشكل كبير." وأضاف كيلر ايضا أنه لا يزال يأمل في تطبيق الخطة الأساسية التي تقضي بإقامة المنافسات في 12 مدينة في 12 دولة مختلفة في القارة الأوروبية.

وأضاف كيلر:"لكن عندما يتعلق الأمر بحضور الجماهير على المستوى الدولي في المدرجات، أتوخى بالحذر." ويعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والدول المستضيفة للمسابقة الأوروبية المقررة بين 11 يونيو و11 يوليوز 2021، على سيناريوهات مختلفة لكيفية سير فعاليات المسابقة في ظل جائحة كورونا.

وقال كيلر بشأن ملعب "أليانز أرينا" الذي من المفترض أن يستضيف ثلاثة من مباريات دور المجموعات إلى جانب مباراة في الدور ربع النهائي :"الفريق المسؤول عن المسابقة الأوروبية لديه سيناريوهات مختلفة بشأن الملعب في ميونيخ. على سبيل المثال، قد تقام المباريات بدون جماهير أو بحضور ما بين 30 إلى 50 % من سعة المدرجات." وأضاف :"أشعر بالأسف إزاء مواجهة اللاعبين لهذا الوضع وهم يؤدون في الملاعب منذ أعوام، ويكافحون كي يصبحوا لاعبين محترفين، وتكون أمامهم فترة محددة لمسيرتهم كلاعبين. والآن يخوضون الملاعب قد تكون فارغة (من الجماهير) جزئيا."