ثأر ريال مدريد حامل اللقب من ضيفه فالنسيا الذي أذل النادي الملكي 4-1 حين تواجها ذهابا في تشرين الثاني/نونبر، وذلك بالفوز عليه 2-صفر الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من البطولة الإسبانية، ما سمح له باستعادة الوصافة من غريمه برشلونة.

ولم يعط ريال الأحد أي فرصة لفالنسيا لكي يحلم بأن يحقق فوزين خلال الموسم ذاته على النادي الملكي منذ موسم 1967-1968، إذ كان الطرف الأفضل غالبية اللقاء والنقطة السلبية الوحيدة كانت خسارته جهود داني كارفاخال في أول مباراة له بعد العودة من الإصابة.

وعاد كارفاخال الى تشكيلة النادي الملكي بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن الملاعب قرابة شهر، كما حال الألماني طوني كروس الذي غاب عن مباراة الثلاثاء المؤجلة من المرحلة الأولى ضد هويسكا (2-1) بسبب الإيقاف، فيما استمر غياب العميد سيرخيو راموس وزميله في الدفاع والبرازيلي مارسيلو وصانع الألعاب البلجيكي إدين هازار للإصابة.

وأبدى المدرب الفرنسي لريال زين الدين زيدان أسفه لاصابة كارفاخال مجددا، قائلا بشأن الإصابات الكثيرة التي يعاني منها فريقه هذا الموسم "لا أفهم ما يحصل. هذا صحيح، نعاني كثيرا من الإصابات العديدة. أشعر بالقلق".

وتابع "أنت كمدرب عندما تخسر لاعبا مماثلا (لكارفاخال)، فتشعر بالغضب. أشعر بالأسف حيال +كارفا+ الذي لعب بشكل جيد خلال الدقائق الـ25" قبل خروجه للاصابة، مضيفا "نحن نخسر لاعبا هاما لكن لا يمكنني أن أمنحكم تفسيرا لكل هذه الإصابات".

وأمل "ألا يكون الأمر خطيرا. سنرى غدا".

أما بخصوص الفوز، فقال الفرنسي "نحن على المسار الصحيح. يجب أن نواصل الإيمان بأنفسنا. اليوم قدمنا مباراة جيدة. لقد حللنا (في خططه) المباراة بشكل مكثف، ليس من الناحية الدفاعية وحسب، بل كل شيء، الناحية الهجومية أيضا".

وكانت بداية ريال مثالية، إذ افتتح التسجيل بعد 12 دقيقة بالهدف الثاني عشر للفرنسي كريم بنزيمة في الدوري هذا الموسم بتسديدة من مشارف المنطقة بعد تمريرة من كروس.

لكن فرحة النادي الملكي لم تدم طويلا لأنه خسر جهود كارفاخال، ما اضطره الى ترك مكانه للوكاس فاسيكز (28).

ولم يتأثر ريال بخروج اللاعب الذي لم يخسر أي مباراة له هذا الموسم بتواجد الظهير الدولي في أرضية الملعب، وعزز تقدمه بهدف ثان قبيل انتهاء الشوط الأول عبر كروس بتسديدة أيضا من خارج المنطقة بعد تمريرة من البديل فاسكيس.

وحافظ ريال على نفس الوتيرة في الشوط الثاني واعتقد رجال زيدان أنهم أضافوا هدفا ثالثا عبر الفرنسي فيرلان مندي لكن الحكم ألغاه بعد استشارة حكم الفيديو المساعد "ڤار" بداعي التسلل (62).

وحصل ريال على فرصة أخرى لقتل المباراة، إلا أنه عجز عن استثمارها وبقيت النتيجة بالتالي على حالها حتى صافرة النهاية.

وبفوزه الثالث تواليا والخامس عشر هذا الموسم، رفع ريال رصيده الى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام غريمه برشلونة الذي خاض مباراة أقل من رجال زيدان والفائز السبت على ألافيس 5-1، وخلف جاره اللدود أتلتيكو المتصدر بفارق خمس نقاط، إلا أن الأخير لعب مباراتين أقل من النادي الملكي.

وفي المقابل، تجمد رصيد فالنسيا عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر بعد تلقيه الهزيمة التاسعة للموسم.